"أداني غروب" تستثمر 100 مليار في التحول الأخضر خلال 10 سنوات

المجموعة تعتزم الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول 2050

شعار مجموعة "أداني غروب" أعلى مقرها في أحمد أباد
شعار مجموعة "أداني غروب" أعلى مقرها في أحمد أباد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "أداني غروب" استثمار 100 مليار دولار في التحول إلى الطاقة النظيفة خلال العقد المقبل في أنشطة الموانئ، والطاقة، والأسمنت؛ إذ تهدف المجموعة إلى تحقيق انبعاثات صفرية بحلول 2050.

تعمل 5 من شركات المجموعة، التي يديرها الملياردير غوتام أداني، بنشاط على توفير مصادر الطاقة المتجددة، ودعم عمليات التحول إلى الكهرباء، مع تبني الوقود الحيوي لخفض الانبعاثات، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء. كما تعتزم المجموعة تعزيز استخدام الهيدروجين، فيما تسعى للحد من الانبعاثات الناتجة عن العمليات.

بهذا الاستثمار ستنضم شركات "أداني بورتس آند سبيشيال إيكونوميك زون" (Adani Ports & Special Economic Zone)، و"إيه سي سي" (ACC)، و"أمبوجا سيمنتس" (Ambuja Cements)، و"أداني غرين إنيرجي" (Adani Green Energy)، و"أداني إنيرجي سوليوشنز" (Adani Energy Solutions)، إلى خطة الهند المستهدفة الخاصة بتحقيق انبعاثات كربون صفرية.

كما قالت المجموعة إن المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق للوصول إلى صفر انبعاثات ستتطلب حلولاً للهيدروجين الأخضر. بدأت شركات المجموعة مشروعات تجريبية ضمن جهود التحول إلى الطاقة النظيفة، مثل تطوير شاحنة كهربائية تعمل بخلية وقود من الهيدروجين.