"نيوم" السعودية تضيف "أوتامو" لوجهاتها الترفيهية

أوتامو"، أحدث وجهات نيوم التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه
أوتامو"، أحدث وجهات نيوم التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه المصدر: واس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "نيوم" السعودية تطوير "أوتامو" لتكون أحدث وجهاتها المعنية في الفنون والترفيه، والتي ستكون مكاناً لإقامة الأحداث والفعاليات واستضافة الفنانين العالميين، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

من المخطط أن توفر "أوتامو" المطلة على ساحل خليج العقبة، مكاناً للفعاليات والحفلات الموسيقية والمعارض والأنشطة الفنية، وأن "تسهم في إحداث تحول نوعي في مفاهيم الترفيه التقليدية"، مستعينة بتصاميم تمزج بين الفن والهندسة المعمارية.

تضم الوجهة الجديدة "مسرح المستقبل"، الذي سيقدم تجارب استثنائية تمزج الواقع بالعالم الافتراضي، وكذلك مساحة مخصصة للعروض متعددة الأغراض، وصالات لكبار الشخصيات، والمطاعم الفاخرة.

ويأتي الإعلان عن تطوير هذه الوجهة من قبل "نيوم"، بعد الإعلانات الأخيرة عن "ليغا" و"إبيكون" و"سيرانا" أحدث الوجهات السياحية المستدامة في "نيوم"، وضمن جهود السعودية لتعزيز الاقتصاد غير النفطي في إطار "رؤية 2030"، وخصوصاً السياحة التي تعول عليها لتنويع الإيرادات بعيداً عن النفط.

السعودية كانت أعلنت في ميزانية العام المقبل، أنها تستهدف زيادة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي إلى 289 مليار ريال كإجمالي حجم إنفاق سياحي، وتحقيق 88 مليون زائر، والمزيد من التوظيف في القطاع السياحي.

وتعمل المملكة على رفع مستهدفات السياحة إلى 150 مليون زائر داخلياً وخارجياً بحلول عام 2030.