ناسداك تعيد توظيف تكنولوجيا طورتها لدخول عالم العملات المشفرة

الشركة تستهدف إطلاق منصة تكنولوجية شاملة تضم أسواقاً كالأصول الرقمية والكربون

مقر بورصة "ناسداك" في ميدان تايمز سكوير في مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة، يوم 23 مارس 2023
مقر بورصة "ناسداك" في ميدان تايمز سكوير في مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة، يوم 23 مارس 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "ناسداك" (Nasdaq) لإعادة استخدام التكنولوجيا التي كانت طورتها لدخول عالم العملات المشفرة بشكل محدود.

تقوم شركة البورصة، التي أجهضت في يوليو إطلاق أعمال حفظ الأصول الرقمية في الولايات المتحدة، ببناء خدماتها التكنولوجية المتعلقة بالأصول الرمزية.

وقال تال كوهين، الرئيس المشارك لـ"ناسداك"، في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ": "مازلنا ننوي إطلاقها ولكننا سنطلقها كخدمة تكنولوجية. ستكون لدينا منصة تكنولوجية شاملة على المستوى المؤسسي، والتي نأمل أن لا تعمل على تشغيل الأصول الرقمية فحسب، بل أيضاً على أسواق مثل الكربون".

تراجعت "ناسداك" وغيرها من الشركات المالية الرئيسية عن طموحاتها في الأصول الرقمية إذ يسعى المنظمون إلى عزل النظام المالي الأميركي عن العملات المشفرة. وقالت شركة البورصة في وقت سابق من هذا العام إنها ستواصل بناء تقنيتها للتعامل مع العملات المشفرة للعملاء حتى عندما أوقفت الجهود للحصول على ترخيص متعلق بالأعمال.

توجه الشركات البريطانية لبورصة نيويورك

استفاد مشغلو البورصة في الولايات المتحدة من اختيار الشركات البريطانية الظهور لأول مرة في الأسواق العامة في نيويورك بدلاً من لندن. على سبيل المثال، اختارت شركة التكنولوجيا البريطانية "آرم" بورصة "ناسداك" بدلاً من سوقها المحلية لتنفيذ واحدة من أكبر مبيعات الأسهم لعام 2023.

وقال كوهين إن "ناسداك" منفتحة على العمل مع المشرعين الأوروبيين لجعل المنطقة وجهة أكثر جاذبية لمثل هذه الإدراجات. وأضاف: "في أوروبا، أعتقد أنك تواجه مشكلات هيكلية حول الأنظمة الضريبية، واللوائح المرهقة، والكثير من التجزئة والتعقيد. لدينا امتياز كبير في أوروبا، ونحن على استعداد لاستقبال هذه المكالمة والتحدث معهم حول كيف يمكننا المساعدة في أوروبا".