مالكة "أستون فيلا" تبيع حصة أقلية لـ"أتايروس"

"في سبورتس" المدعومة من ناصف ساويرس تحتفظ بحصتها البالغة 100% من النادي وتستمر في إدارته

مشجع يرتدي وشاح نادي "أستون فيلا" قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في مواجهة "برينتفورد" في ملعب "فيلا بارك" يوم 23 أكتوبر 2022 بمنطقة برمنغهام في إنجلترا
مشجع يرتدي وشاح نادي "أستون فيلا" قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في مواجهة "برينتفورد" في ملعب "فيلا بارك" يوم 23 أكتوبر 2022 بمنطقة برمنغهام في إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت الشركة القابضة الأم لنادي "أستون فيلا" لكرة القدم على بيع حصة أقلية لمجموعة "أتايروس" (Atairos) الاستثمارية، قائلة إن رأس المال الإضافي سيسمح لمالكة نادي كرة القدم البريطاني بتمويل الاستثمارات المستقبلية.

بنود الاتفاق لم يُكشف عنها. وبعد اكتمال الصفقة، ستحتفظ شركة "في سبورتس" (V Sports) بحصتها البالغة 100% من نادي "فيلا" وستستمر في تشغيله، بحسب البيان الصادر اليوم .

يملك الملياردير المصري ناصف ساويرس وويس إيدنز "في سبورتس". لدى الشركة أيضاً حصة أقلية بنادي كرة القدم البرتغالي "فيتوريا". ولم تستجب "أتايروس"، التي يقودها مايكل أنغيلاكيس المدير التنفيذي السابق لشركة "كومكاست"، في حينه لطلبات للتعليق على الأمر.

فرص نمو

أوضح أنغيلاكيس في البيان: "نؤمن بشدة بإمكانات النمو العالمي على المدى البعيد للفريق الذي يتنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز وفريق أستون فيلا للرجال والسيدات. ونحن متحمسون لتقديم خبرتنا في دعم الأعمال التجارية في قطاعات الترفيه والرياضة والبث الحي لأنشطة الترفيه للصعود بالنادي لمستويات أعلى".

تحتاج الصفقة لموافقة شركة الدوري الإنجليزي الممتاز، علاوة على التصاريح والموافقات التنظيمية ذات الصلة.

ذكر ساويرس وإيدنز: "هذه الشراكة المثيرة تعزز المكانة المالية للنادي وتدعم قدرته على المنافسة في إنجلترا وأوروبا، وتلتزم (في سبورتس) بقوة بضخ استثمارات أكثر في نادي (أستون فيلا) وفرق الرجال والسيدات، وتطمح لمواصلة نموها ونجاحها".