"إيكون" التابعة لـ"طلعت مصطفى" تقود تحالفاً لإتمام صفقة "الفنادق التاريخية" المصرية

رئيس الوزراء المصري يكشف غداً عن "صفقة مهمة" مع القطاع الخاص وتطورات برنامج طروحات الشركات الحكومية

أهرامات الجيزة كما بدت من حديقة فندق "مينا هاوس" في القاهرة، مصر
أهرامات الجيزة كما بدت من حديقة فندق "مينا هاوس" في القاهرة، مصر المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقود الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، تحالفاً لإتمام صفقة الاستحواذ على شركة "الفنادق التاريخية" المصرية.

أكد مصدر لـ"الشرق" أن الصفقة "حُسمت وتم الاتفاق على كل تفاصيلها وستُعلن غداً". كما أفاد أن "إيكون" سيكون لها حق الإدارة .

ومن المقرر ان يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة في بيان في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة وبعد إغلاق جلسة التداول في البورصة المصرية.

تشمل الصفقة المرتقبة فنادق "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، و"موفنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، و"ماريوت مينا هاوس"، و"ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام".

وسيحضر غداً الأربعاء رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي "مراسم توقيع عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات"، بحسب دعوة وُجهت اليوم لوسائل الإعلام، أشارت أيضاً إلى أن رئيس الحكومة سيستعرض ما تم في برنامج الطروحات خلال الفترة الماضية، وخطة الطرح للفترة المقبلة.

تُعد مجموعة "طلعت مصطفى" أكبر شركة تطوير عقاري خاصة بمصر، ولديها محفظة من الأراضي بمساحة 74 مليون متر مربع. ومن أبرز مشاريعها قيد التطوير في مصر "مدينتي"، و"الرحاب"، و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع "نور" شرق العاصمة القاهرة.

إلى جانب سوقها الرئيسية في مصر، ينصب تركيز مجموعة "طلعت مصطفى" على سوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت في سبتمبر مشروع مدينة "بنان" بالعاصمة الرياض، بتكلفة إجمالية تناهز 40 مليار ريال (نحو 11 مليار دولار)، كما أفصح حينها الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب هشام طلعت مصطفى لـ"الشرق".

المشروع الخارجي الأول للمطور العقاري الأكبر في مصر، سيجري تطويره بالشراكة مع "الشركة الوطنية للإسكان"، ويستهدف توفير نحو 28 ألف وحدة سكنية.