أدنوك ترفع عرض الاستحواذ على "كوفيسترو" إلى 60 يورو للسهم

العرض الجديد يصل بتقييم "كوفيسترو" إلى 11.3 مليار يورو

عامل يزود المركبات بالوقود في الفناء الأمامي لمحطة وقود تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في منطقة جميرا بدبي، الإمارات
عامل يزود المركبات بالوقود في الفناء الأمامي لمحطة وقود تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في منطقة جميرا بدبي، الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضاً أولياً أكبر للاستحواذ على شركة "كوفيسترو" (Covestro) الألمانية للكيماويات، مع تقديم امتيازات تمهيداً لبدء عملية "الفحص النافي للجهالة"، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

عرضت "أدنوك" -المملوكة للدولة- سعراً جديداً بنحو 60 يورو للسهم، ما يصل بتقييم "كوفيسترو" إلى 11.3 مليار يورو (12.4 مليار دولار)، وفقاً للأشخاص.

أضاف الأشخاص، ممن طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المعلومات خاصة، أن "أدنوك" تعهدت أيضاً بضمانات وظيفية لعدة سنوات، بالإضافة إلى استثمارات بقيمة 8 مليارات دولار بعد إتمام الصفقة.

ولفت بعض الأشخاص إلى أن "كوفيسترو" تدرس الرد على العرض. فيما رفض ممثل من "أدنوك" التعليق. وطلب متحدث باسم "كوفيسترو" الاستعانة بالتصريحات المذكورة في بيان صدر في أوائل سبتمبر الماضي، والذي أوضح أن الشركة تجري مناقشات مفتوحة مع "أدنوك"، ممتنعاً عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

مفاوضات استحواذ "أدنوك" على "كوفيسترو"

نشرت وكالة "بلومبرغ نيوز"، يوم الثلاثاء الماضي، أن شركة الطاقة الشرق أوسطية العملاقة تعمل على تحسين العرض لإرضاء بعض المساهمين في "كوفيسترو" على الأقل.

بلومبرغ: "أدنوك" تدرس الاستحواذ على شركة "فينترسهال ديا"

فيما دعت "يونيون إنفستمنت" (Union Investment)، وهي شركة إدارة صناديق ألمانية بين أكبر 15 مستثمراً في "كوفيسترو"، يوم الثلاثاء، إدارة الشركة إلى منح "أدنوك" حق الوصول إلى الفحص النافي للجهالة بعد تقرير بلومبرغ عن خطط تحسين العرض المحتمل.

من جانبه، قال آرني راوتنبرغ، الذي يعمل كمدير صندوق في "يونيون إنفستمنت"، عبر بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: "من وجهة نظرنا، فإن مثل هذا العرض يلبي الشرط الأساسي لكي يدخل مجلس إدارة (كوفيسترو) في مفاوضات استحواذ متعمقة مع (أدنوك)".