صعود قياسي في أسهم "لارسن" الهندية بعد فوزها بعقد في السعودية

الشركة ستدعم إنشاء أنظمة الطاقة المتجددة والمرافق في مشروع "أمالا" الفاخر بالمملكة

صورة تخيلية للقرية الثقافية أحد جوانب مشروع أمالا السياحي المزمع تنفيذه على ساحل البحر الأحمر. المملكة العربية السعودية
صورة تخيلية للقرية الثقافية أحد جوانب مشروع أمالا السياحي المزمع تنفيذه على ساحل البحر الأحمر. المملكة العربية السعودية المصدر: amaala.com
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فازت شركة "لارسن آند توبرو" (Larsen & Toubro) بعقد أعمال في قطاع الهندسة والمشتريات والبناء لإنشاء أنظمة تتعلق بتوليد الطاقة المتجددة والمرافق في مشروع "أمالا" الفاخر المزمع تشييده في السعودية، وفقاً لإفصاح قُدم للبورصة.

وصفت الشركة طلبيات العقد الجديد التي تتراوح قيمتها بين 50 إلى 100 مليار روبية بأنها "ضخمة"، وارتفعت أسهم "لارسن" بنحو 1.7%، لتسجل بذلك مستوى قياسي على وقع العقد الجديد.

دعم الطاقة المتجددة في "أمالا"

ستساهم "لارسن" بذلك في تشغيل مشروع "أمالا" -الذي يقع ضمن مشروع البحر الأحمر- ويعتمد على الطاقة الشمسية. ويتألف المشروع من نظام محسّن للطاقة المتجددة، والذي يولد الطاقة من التكنولوجيا الكهروضوئية، وحلول تخزين الطاقة في بطاريات الذي يتيح الطاقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى محطة لتحلية المياه ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وكلاهما مدعوم بمصادر الطاقة المتجددة، بحسب بيان سابق صادر عن شركة "البحر الأحمر الدولية".

السعودية تمنح مصدر الإماراتية وكهرباء فرنسا امتيازاً لتزويد "أمالا" بالكهرباء

كما ستكون هناك محطة لتحلية المياه تستخدم تقنية التناضح العكسي وتبلغ طاقتها 37 مليون لتر من المياه يومياً. ويستطيع نظام الطاقة المتجددة المُصمم لـ "أمالا" توليد ما يصل إلى 410 آلاف ميغاواط في الساعة سنوياً، ما يكفي لتزويد 10 آلاف أسرة بالطاقة لمدة عام كامل. ويتضمن النظام منشأة لتخزين البطاريات بقدرة 700 ميغاواط في الساعة، مما يضمن تشغيل "أمالا" بالطاقة طوال اليوم، حسبما أورده البيان.