أبرز 5 استنتاجات من محضر اجتماع "الفيدرالي" في ديسمبر

جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أثناء تحدثه خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة، يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023
جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أثناء تحدثه خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة، يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صدر اليوم الأربعاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 12 و13 ديسمبر، وفيما يلي أبرز النقاط:

ليس هناك إشارة إلى خفض وشيك في أسعار الفائدة: يقول صناع السياسة النقدية إن توقعاتهم تشير ضمناً إلى أن خفض الفائدة "سيكون مناسباً بحلول نهاية 2024"، ويشير العديد منهم إلى أن أسعار الفائدة قد تبقى عند مستواها الحالي لفترة أطول مما يتوقعونه حالياً.

سعر الفائدة القياسي ربما يكون عند ذروته أو بالقرب منها، رغم أن المسؤولين أشاروا إلى أن رفع أسعار الفائدة لا يزال ممكناً إذا سمح الاقتصاد بذلك.

"الفيدرالي" يرى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لبعض الوقت قبل خفضها في 2024

بالإضافة إلى ذلك، شدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على اتباع "نهج حذر" حيال قرارات سعر الفائدة، وأكدوا مجدداً أن السياسة النقدية يجب أن تظل مُقيِّدة "لبعض الوقت" حتى يتحرك التضخم بشكل أكثر استدامة نحو هدف البنك المركزي.

وفي الوقت نفسه، أكد المسؤولون على "التقدم الواضح" في 2023 نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي.

اقترح العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أنه قبل اتخاذ أي قرار بإبطاء خفض الميزانية العمومية، يجب على البنك المركزي أن يبدأ في مناقشة العوامل الفنية التي من شأنها أن توجه مثل هذا الإجراء.