"غولدمان" يتوقع تفوق أرباح شركات مؤشر "S&P 500" على التوقعات

النمو القوي ووقف "الفيدرالي" رفع الفائدة وضعف الدولار كلها عوامل قد تعزز الأرباح

ديفيد كوستين، المحلل الاستراتيجي لدى "غولدمان ساكس"
ديفيد كوستين، المحلل الاستراتيجي لدى "غولدمان ساكس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مصرف "غولدمان ساكس غروب" إن قوة الاقتصاد الأميركي من بين العوامل التي قد تساعد أرباح الشركات الأميركية على تجاوز التوقعات الحالية.

توقع المحللون الاستراتيجيون في "غولدمان"، بقيادة ديفيد كوستين، أن ترتفع ربحية أسهم الشركات المدرجة بمؤشر "إس آند بي 500" (S&P 500) بنسبة 5% إلى 237 دولاراً هذا العام. وهذا بالفعل أعلى من متوسط توقعات الخبراء الاستراتيجيين الذين تتبعتهم بلومبرغ والبالغ 231 دولاراً، وتوقع المصرف العديد من العوامل التي قد تساعد نتائج أعمال الشركات في موسم أرباح الربع الرابع المقبل على التفوق على هذا الرقم.

تفوق متوقع

وقال الاستراتيجيون: "نتوقع تفوقاً محتملاً على تقديراتنا لربحية الأسهم بدعم من النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة، وانخفاض أسعار الفائدة، وضعف الدولار" على الرغم من انخفاض أسعار النفط. وأضافوا :"الفارق قبل نتائج الربع الرابع أعلى مما كان عليه في الأرباع الأخيرة، لكننا نتوقع أن تفوق نتائج أعمال الشركات المدرجة بمؤشر "إس آند بي 500" في المجمل توقعات المحللين".

يلين تعلن تحقيق الاقتصاد الأميركي الهبوط السلس

عدّل كوستين بالفعل تقديره لأداء مؤشر "إس أند بي 500" بالزيادة الشهر الماضي، إذ رفع توقعاته للمؤشر في نهاية العام إلى 5,100 نقطة من 4,700 نقطة التي حددها في الشهر الأسبق فقط. وفي ذلك الوقت، قال أيضاً إن توقعات الأرباح ربما كانت متشائمة للغاية، وذلك بفضل الظروف المالية الأكثر مرونة.

وفي نهاية 2022، توقع كوستين أن يضيف "S&P 500" بضع نقاط مئوية فقط لرصيده ليصل إلى 4,000 نقطة بنهاية 2023، مما يجعله واحداً من العديد من الخبراء الاستراتيجيين الذين أخطؤوا في البداية توقع الصعود الذي حققه المؤشر بواقع 24% ليصل إلى مستوى قياسي عند 4769.83 في نهاية العام.