"غوهو" الصينية لإدارة الأصول تسوي التزامات متعثرة

تقارير إعلامية أفادت بعجز الشركة عن سداد ديون تجاوزت 298 مليون يوان ومصادرة أو تجميد بعض أصولها

مارة أمام مبنى بورصة شنغهاي للأوراق المالية، شنغهاي، الصين
مارة أمام مبنى بورصة شنغهاي للأوراق المالية، شنغهاي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجرت شركة إدارة الأصول المتعثرة "غوهو أسيت مانجمنت" (Goho Asset Management)، المدعومة من حكومة مقاطعة آنهوي بالصين، تسوية لالتزامات ديون مستحقة من خلال الوساطة أو السداد، وفقاً لتدوينة على حساب الشركة في "ويتشات" نشرته أمس الجمعة.

تقوم الشركة، التي تدير أصولاً بقيمة 4.96 مليار يوان (694 مليون دولار)، بشراء أصول متعثرة وإعادة هيكلتها لإنقاذ الشركات المتعثرة وتخفيف المخاطر المالية، وفقاً لتقريرها السنوي لعام 2022.

جاء الإفصاح عن التسوية بعد فترة وجيزة من طلب "تشونغتشي إنتربرايز غروب" (Zhongzhi Enterprise Group)، مجموعة الظل المصرفية الكبيرة، الحماية من الإفلاس مساء الجمعة. لا تزال أزمة العقارات في الصين تحدث فوضى في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تعثر بنك الظل "تشونغتشي" يعرض المستثمرين الصينيين لخسائر بالمليارات

كانت وسائل إعلام صينية قد ذكرت أن "غوهو" قدمت إيداعات إلى بورصتي شنغهاي وشنزن في الثاني من يناير الجاري، قالت فيها إنها غير قادرة على سداد ديون تزيد قيمتها عن 298 مليون يوان؛ لأن عوائد بعض أصول الشركة كانت دون التوقعات. ذكرت التقارير أن ذلك أدى إلى تجميد ومصادرة بعض أصول الشركة.

لم تتوفر إيداعات الثاني من يناير في البورصات بدءاً من اليوم السبت.

جاء في تدوينة "غوهو" عبر "ويتشات" أن هذه الإيداعات قُدّمت في إطار الامتثال لعمليات فحص تجريها الجهات التنظيمية، وفي ذلك الوقت، لم تتم تسوية الديون. جاء بالتدوينة أن الشركة تمارس أنشطتها بشكل طبيعي، وقد أجرت تسوية للالتزامات المعلقة المذكورة في الإيداعات، وتحاول الشركة بشكل نشط تسوية أمور ديون أخرى في إطار قانوني.