"شل" تتوقع أرباحاً كبيرة من تجارة الغاز في الربع الأخير

الشركة استفادت من التغيرات في سوق الغاز وزيادة إنتاج الوقود المسال باعتباره المحرك الرئيسي للأرباح

شعار في جناح شركة "شل" في اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (ADIPEC) في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.
شعار في جناح شركة "شل" في اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (ADIPEC) في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "شل" إن أرباح تجارة الغاز ستكون أعلى بكثير في الربع الرابع، لكن أرباح شراء وبيع المنتجات النفطية والمواد الكيميائية ستكون أقل.

أعلنت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها، أنها استفادت من التغيرات الموسمية في سوق الغاز وزيادة إنتاج الوقود المسال، وهو المحرك الرئيسي للأرباح، وفقاً لتحديث بيانات التجارة يوم الإثنين. وتتوقع "شل" أن يتكبد قسم الكيماويات والمنتجات النفطية التابع له خسارة خلال هذه الفترة.

جاءت أرباح "شل" موافقة للتوقعات في الربع السابق، في موسم نتائج متباينة لشركات النفط الكبرى. قامت الشركة بتسريع وتيرة عمليات إعادة شراء أسهمها واستفادت من ارتفاع أسعار الطاقة والنتيجة القوية لتجارة الغاز.

أعلن الرئيس التنفيذي وائل صوان التزامه بزيادة عوائد المساهمين، مشيراً إلى أن الشركة تفضل تخصيص رأس المال لعمليات إعادة الشراء بدلاً من عمليات الاستحواذ.