"جيزة للأنظمة" المصرية تسعى لتمويل إسلامي بـ5.8 مليار جنيه

موظفون أمام المقر الرئيسي لشركة جيزة للأنظمة في القاهرة، مصر
موظفون أمام المقر الرئيسي لشركة جيزة للأنظمة في القاهرة، مصر الموقع الإلكتروني لشركة جيزة للأنظمة
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدير "مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر"، جمع تمويل مشترك متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح شركة "جيزة للأنظمة" المصرية بقيمة 5.8 مليار جنيه، بحسب مصرفيين تحدثوا مع "الشرق".

وقالوا إن القرض يشمل شريحة دولارية بـ90 مليون دولار.

أحد المصرفيين قال إن "جيزة للأنظمة" تهدف من التمويل المطلوب إلى "سداد قروض قائمة عليها وتحويل هيكل تمويل الشركة إلى نظام إسلامي".

مصدر آخر أكد لـ"الشرق" على أن البنوك المشاركة في تمويل الشركة المملوكة بـ88.19% لـ"سلوشنز" المدرجة في سوق الأسهم السعودية، تتضمن "بنك أبو ظبي التجاري مصر، والإمارات دبي الوطني، والمؤسسة المصرفية العربية الدولية، والأهلي المتحد".

تأسست "جيزة للأنظمة" المصرية عام 1974 كأول شركة وطنية لتكنولوجيا المعلومات في مصر، وتنتشر أعمالها حالياً في 9 دول هي مصر، والسعودية، والإمارات، وقطر، وكينيا، وتنزانيا، ونيجيريا، وأوغندا، والولايات المتحدة الأميركية.

تعتزم الشركة توجيه 70% من استثماراتها في عام 2024 إلى السوق السعودية، وفق تصريحات سابقة لأسامة سرور الرئيس التنفيذي للشركة لـ"الشرق".

وقال وقتها إن الشركة ستضخ استثمارات بقيمة 200 مليون دولار خلال 2024، منها 140 مليون دولار لزيادة توسعات الشركة في السوق السعودية.