عائلة لي تبيع أسهماً بملياري دولار في مجموعة شركات سامسونغ

عملية البيع تأتي لتسديد ضريبة الميراث عبر الصناديق الائتمانية التي يحتفظ بها بنك "كي إيه بي هانا"

مجموعة من هواتف "سامسونغ"
مجموعة من هواتف "سامسونغ" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت عائلة لي، التي تقف خلف مجموعة "سامسونغ"، أسهماً بقيمة نحو ملياري دولار في أربع شركات تابعة للمجموعة ومدرجة في سيول، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تم عرض ما يقرب من 30 مليون سهم من أسهم شركة "سامسونغ إلكترونيكس"، الأكبر من بين الشركات الأربع، بخصم يصل إلى 2% على سعر إغلاق يوم الأربعاء البالغ 73,600 وون. أما العروض الأصغر الأخرى فكانت في شركة "سامسونغ إس دي إس" (Samsung SDS) و"سامسونغ سي آند تي" (Samsung C&T) و"سامسونغ لايف إنشورانس" (Samsung Life Insurance). وكان بنك "كي إيه بي هانا" (KEB Hana) هو البائع في كل هذه العروض، حسبما تظهر الشروط.

أضاف الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة، أن فرداً أو مجموعةً من أفراد العائلة التي توفي والدها المؤسس لي كون هي في 2020، يبيعون الأسهم لدفع ضريبة الميراث من خلال الصناديق الائتمانية التي يحتفظ بها بنك "كي إيه بي هانا".

بنوك كبرى تتولى إدارة المعاملات

في مارس 2022، وقفت العائلة وراء بيع 1.1 مليار دولار من أسهم "سامسونغ إلكترونيكس" وكانت فاتورة الضرائب أكثر من 12 تريليون وون.

رفض ممثل لشركة "سامسونغ" التعليق على المعاملات.

يتولى كل من "سيتي غروب"، و"جي بي مورغان تشيس آند كو"، و"غولدمان ساكس"، و"يو بي إس" دور مديري الدفاتر لصفقة "سامسونغ إلكترونيكس. يقوم كل من "غولدمان ساكس" و"سيتي غروب" بإدارة دفاتر معاملات "سامسونغ إس دي إس" و"سامسونغ سي آند تي" و"سامسونغ لايف إنشورانس".