آمال كبيرة على استمرار صعود أسهم "إنفيديا" القياسي خلال 2024

القيمة السوقية للشركة ارتفعت بنحو 128 مليار دولار هذا الشهر.. و"ستاندرد آند بورز 500" يقترب من مستوى قياسي

شعار "إنفيديا" يعلو المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
شعار "إنفيديا" يعلو المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت شركة "إنفيديا" أفضل بداية لها على الإطلاق للعام وفقاً لأحد المقاييس، لتواصل الارتفاع القوي الذي شهد صعود أسهمها بنسبة 240% تقريباً خلال 2023.

عززت الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي قيمتها السوقية بما يقرب من 128 مليار دولار بعد تقدم أسهمها بنحو 10% هذا الشهر، وهو ارتفاع غير مسبوق في القيمة خلال أيام التداول التسعة الأولى من العام للشركة.

تعد هذه فرصة ذهبية للمضاربين على استمرار صعود أسهم "إنفيديا"، كما أنها تشير إلى أن اتجاه الذكاء الاصطناعي لا يزال يتمتع بالزخم، على الأقل بالنسبة للشركة التي يراها الكثيرون كواحدة من أكبر الفائزين الأوائل في هذا القطاع. وتتفوق "إنفيديا" هذا العام بسهولة على السوق الأوسع نطاقاً وبقية أسهم التكنولوجيا الكبرى الخاصة بما يعرف بـ"العظماء السبعة". وهذا ما يجعلها نقطة مضيئة رئيسية في وقت ارتفع فيه مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" قرب مستويات قياسية، وسط شكوك حول أرباح الشركات والوقت المتوقع لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

"إنفيديا" تسعى لبناء نظام بيئي للذكاء الاصطناعي في اليابان المتعطشة للتكنولوجيا

قالت شانا سيسيل، الرئيسة التنفيذية لشركة "بانريون كابيتال مانجمنت" (Banrion Capital Management LLC) إنه "من وجهة نظرها، تعتبر (إنفيديا) هي الأفضل في فئتها"، مضيفة أنها شركة مهيمنة في سوقها، وتتمتع بعلاقات قوية مع العملاء وتنمو سريعاً، كما أنه "من الصعب إيجاد ثغرات كثيرة لديها".

ارتفاع أسهم "إنفيديا"

حققت "إنفيديا" أداءً مذهلاً العام الماضي، مما ساعدها في بدء ارتفاعها القياسي. ولكي نكون منصفين، فإن هذه المكاسب جاءت بعدما فقد السهم نصف قيمته في 2022. وخلال الأشهر الـ12 المقبلة، يتوقع المحللون الذين يغطون أخبار "إنفيديا" أن يكون متوسط السعر المستهدف حوالي 650 دولاراً، مما يشير إلى ارتفاع بنسبة 19% تقريباً لشركة تزيد قيمتها السوقية الآن عن 1.3 تريليون دولار.

اقرأ المزيد: 2023.. عام أسهم "إنفيديا" والذكاء الاصطناعي والتقييمات المرتفعة

أكد المعرض التجاري للإلكترونيات الاستهلاكية (CES trade show) هذا الشهر ثقة داعمي أسهم "إنفيديا" فيها. وأعلنت الشركة عن ثلاث رقائق رسوميات جديدة تتيح لمستخدمي الحواسيب الشخصية الاستفادة بشكل أفضل من تقنيات الذكاء الاصطناعي الشخصية.

كما عززت أسهم الشركة ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي أيضاً، عندما أعادت المديرة المالية كوليت كريس تأكيد توقعات الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ بأن الشركة تستطيع مواصلة النمو خلال العام التقويمي 2025.

الطلب على منتجات "إنفيديا"

كتب محللو شركة "بايبر ساندلر آند كو" (Piper Sandler & Co) بقيادة هارش كومار، في مذكرة بتاريخ 11 يناير: "أعربت (إنفيديا) عن نبرة ثقة بشأن الطلب النهائي وأشارت إلى زيادة الإمدادات في كل ربع سنوي هذا العام"، وذلك في إشارة إلى ما تمت مناقشته في اجتماع مع إدارة الشركة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وأضافوا: "بالنسبة لنا، يشير هذا إلى ثقة عالية بشأن الطلب المتأخر وأنماط الطلب طوال عام 2024 التقويمي".

هل تواصل أسهم "العظماء السبعة" قيادة مكاسب السوق في 2024؟

يُتوقع أن تعلن "إنفيديا" عن نتائج أرباح الربع الرابع الشهر المقبل. كما يقدر المحللون ارتفاع الإيرادات بنحو 230% خلال هذه الفترة بعد قفزة قدرها 206% تقريباً في الربع الثالث، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ".