قطب أعمال روسي يدرس بيع نادي موناكو الفرنسي

شركة ريبولوفليف تعين بنك الاستثمار "رين غروب" كمستشار لصفقة بيع النادي

ديمتري ريبولوفليف، رئيس نادي موناكو، يصل إلى المحكمة في نيويورك، الولايات المتحدة
ديمتري ريبولوفليف، رئيس نادي موناكو، يصل إلى المحكمة في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وكّل الملياردير ديمتري ريبولوفليف، شركة استشارية لدراسة إمكانية بيع حصته المسيطرة في نادي موناكو لكرة القدم وسط اهتمام من عدد من المشترين المحتملين.

ذكرت صحيفة "لي إيكوس" (Les Echos) الفرنسية يوم الأحد أن ريبولوفليف -أحد كبار الأعمال الروس القلائل الذين لا يخضعون للعقوبات منذ مغادرته البلاد قبل أكثر من عقد- حصل على عرضين على الأقل لبيع حصته من مستثمرين أميركيين العام الماضي.

"رين غروب" يتقاضى 31 مليون دولار كمستشار لصفقة "مانشستر يونايتد"

عينت الشركة المملوكة لـ"ريبولوفليف" بنك الاستثمار "رين غروب" (Raine Group) ليكون مستشاراً مالياً حصرياً لها في الوقت الذي تستكشف فيه بدائل استراتيجية لحصتها في النادي بعد تلقي فوائد واردة غير مرغوب فيها، وفقاً لبيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني من مكتب عائلة قطب الأعمال.

أضاف: "لا يمكن أن تكون هناك أي ضمانات بأن المراجعة الاستراتيجية ستؤدي إلى إبرام أي صفقة تشمل النادي". دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

أحد أنجح الأندية الفرنسية

استحوذ رجل الأعمال البالغ من العمر 57 عاماً، الذي يقيم في موناكو وحقق ثروته في صناعة البوتاس الروسية، على حصة 67% في نادي موناكو في عام 2011 وتعهد في ذلك الوقت باستثمار ما لا يقل عن 100 مليون يورو (130 مليون دولار) في النادي خلال السنوات الأربع المقبلة. يُعتبر نادي موناكو أحد أنجح الأندية في الدوري الفرنسي الممتاز وقد فاز بثمانية ألقاب حتى الآن.

اكتسب "رين" سمعته كمستشار في الصفقات الرياضية الكبيرة، وكان آخرها صفقة بيع حصة "مانشستر يونايتد" إلى الملياردير جيم راتكليف. في عام 2022، تولى البنك الاستثماري بيع نادي تشيلسي نيابة عن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.