العبار: "إيجل هيلز" و"السيادي السعودي" يطوران مشروعاً بـ6 مليارات ريال

محمد العبار، رئيس "إعمار" و"إيجل هيلز"، متحدثاً في منتدى مستقبل العقار
محمد العبار، رئيس "إعمار" و"إيجل هيلز"، متحدثاً في منتدى مستقبل العقار المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إيجل هيلز"، التي تتخذ من عاصمة الإمارات أبوظبي مقراً لها، أن شركته بصدد إطلاق مشروع بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في المملكة بكلفة استثمارية تبلغ 6 مليارات ريال.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى مستقبل العقار، المنعقد اليوم الإثنين في العاصمة السعودية الرياض، أن المشروع الجديد، المتوقع الانتهاء من إجراءاته والإعلان عنه خلال شهر، كناية عن منتجعات فندقية للاستجمام، دون الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بموقعه ومساحته.

العبار، وهو أيضاً مؤسس ورئيس شركة إعمار العقارية، أفصح عن اهتمامه بتطوير مراكز تسوق وفنادق في المملكة، معلناً عن فندقين يحملان علامة "أدريس" قيد البناء في الرياض، ومثلهما في مكة المكرمة.

وأكد رئيس "إعمار" أنه غير متوجس من منافسة الشركات الحكومية في السعودية؛ "فقد تنافستُ على مدى عقود مع 4 شركات حكومية في دبي". كاشفاً عن شراء مساحات كبيرة من الأراضي في الإمارة مؤخراً، في ضوء توقعه أن تشهد شحّاً في الأراضي الصالحة للبناء مستقبلاً.

العبار لـ"الشرق": نتائج مبشرة لأعمالنا في السعودية

ورغم أن النمو في حجم المبيعات العقارية لدى "إعمار" في دبي خلال العام الماضي بلغ 28%، والأسعار ارتفعت بحدود 15%، رأى العبار أن "السوق ما زالت بخير"، منوّهاً بأن الأسعار الحالية جيدة للمطورين وهامش الربح لديهم جيد.

وأشار إلى أن "تحقيق الاستدامة في قطاع البناء صعب، فما زالت الحاجة للأسمنت والبلاستيك أساسية، ما يجعل الأمر نظرياً أكثر منه عملياً.. بدأنا في الصين بإنتاج أول مبنى قابل للتدوير بشكل كامل، وهو مصنوع من مادة "ستانلس ستيل"، وسنبدأ بتركيبه في أبوظبي خلال 6 أشهر، ويمتاز بنقاء الهواء، وبعزل الأصوات والغبار بشكل شبه كامل، بالإضافة إلى التوفير الكبير في الطاقة الكهربائية". متوقعاً أن تنخفض تكلفة مثل هذه المباني بشكل كبير خلال السنوات الخمس المقبلة، ومعتبراً أن تجرية "إعمار" لبناء فيلا عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد كانت "فاشلة ومكلفة جداً".