عبداللطيف جميل للرعاية الصحية تستحوذ على 70% من "جينفارم" الإماراتية

المصدر: الشرق
خاص
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت "عبداللطيف جميل للرعاية الصحية" على حصة 70% في "جينفارم" (Genpharm)، الشركة الإماراتية المتخصصة بمجال الأمراض النادرة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، كما كشف الرئيس التنفيذي أكرم بوشناقي، رافضاً الإفصاح عن قيمة الصفقة.

بوشناقي قال في حديث لـ"الشرق"، على هامش الدورة 49 لمعرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي، إن "عبداللطيف جميل للرعاية الصحية" تتشارك مع "جينفارم" الرؤية حول "تسخير التكنولوجيا والأساليب المبتكرة والذكاء الاصطناعي لتسريع إتاحة وسائل الرعاية الطبية لمن هم في أمس الحاجة إليها". معتبراً أن التحدي الأكبر الذي يواجه قطاع الخدمات الصحية بالمنطقة هو نقص الموارد البشرية المؤهلة؛ "وهو ما يمكن أن يعوض جزءاً منه الذكاء الاصطناعي".

وأكد لـ"الشرق" أن هذه الصفقة هي ضمن عدة عمليات استحواذ تسعى الشركة السعودية إليها في أسواق الخليج والشرق الأوسط أولاً، ومن ثم أفريقيا وجنوب شرق آسيا، "وتستهدف الشركات التي تتميز بالنمو والآفاق الواعدة وبالرؤية القريبة من رؤيتنا".

الصناديق تستحوذ على 58% من صفقات "الرعاية الصحية" في الإمارات

توفر "جينفارم" وصولاً سريعاً إلى الأسواق لشركات الأدوية النادرة والمتخصصة التي تتطلع إلى التوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وهي أيضاً شركة إقليمية بمجال الأمراض النادرة، وأول شركة إقليمية تحظى بالسبق في إدخال العلاج الجيني في المنطقة، بحسب بيان تعريفي عن الشركة.

تأسست "جينفارم" عام 2012، ويقع مقرها في مجمع دبي للعلوم. ولديها أيضاً مكاتب تمثيلية بمركز التكنولوجيا الحيوية في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، وفي ايرلندا.

بعد الاستحواذ، من المقرر الاحتفاظ بالهيكل التنفيذي الحالي لشركة "جينفارم" على ما هو عليه، بحيث يستمر كريم سميرة وكامل غماش في منصبيهما كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة، بحسب بوشناقي، الذي سيتولى منصباً بمجلس إدارة "جينفارم".