سعر سهم "نيويورك كوميونيتي بانكورب" يهبط لأدنى مستوياته في 24 عاماً

سهم المصرف يستأنف تراجعه لليوم الثاني وسط موجة من خفض التوصيات

المقر الرئيسي لبنك "نيويورك كوميونيتي بانكورب" (NYCB) في هيكسفيل، نيويورك، الولايات المتحدة
المقر الرئيسي لبنك "نيويورك كوميونيتي بانكورب" (NYCB) في هيكسفيل، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبط سعر سهم "نيويورك كوميونيتي بانكورب" (New York Community Bancorp) لليوم الثاني على التوالي، إذ خفض ما لا يقل عن خمسة محللين في وول ستريت توصياتهم للورقة، كما وضعت شركة "موديز إنفستورز سرفيسز" تصنيف البنك قيد المراجعة تمهيداً لخفضه.

تراجع سعر السهم 15% يوم الخميس، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ عام 2000، بعد الانخفاض القياسي الذي سجله يوم الأربعاء والبالغ 38%.

خفض محللون بما في ذلك "كومباس بوينت ريسيرش" (Compass Point Research) و"آر بي سي كابيتال ماركتس" توصياتهم حيال سهم "نيويورك كوميونيتي بانكورب" إلى تصنيفات مكافئة بـ"الاحتفاظ"، كما خفض محللو شركات "جيفريز"، و"سي إف آر إيه" (CFRA)، و"رايموند جيمس" توصياتهم.

خسائر مفاجئة تهوي بأسهم "نيويورك كوميونيتي بانكورب" 46%

وكتب جون أرفستروم، المحلل لدى "آر بي سي كابيتال ماركتس" في مذكرة للعملاء: "الآلام المتزايدة من كونه بنكاً أكبر ستؤثر على الأرباح على المدى القريب إلى المتوسط، ونعتقد أن الإدارة ستحتاج إلى التفوق في الأداء بمجال الائتمان لاستعادة ثقة المستثمرين".

اقتفت أسهم البنوك الإقليمية الأخرى أثره في الانخفاض، ليواصل مؤشر "KBW" الإقليمي للخدمات المصرفية التراجع على مدار يومين إلى ما يصل إلى 11%، مسجلاً أكبر انخفاض منذ مارس. انخفضت أسعار أسهم كل من "فالي ناشونال بانكورب"، و"ويسترن أليانس بانكورب" بأكثر من 10%، في حين هبطت أسعار أسهم كل من "زيونس بانكورب"، و"بانك يونايتد" بأكثر من 8%.

تفاقم هبوط أسهم البنوك الإقليمية هذا الأسبوع بسبب التخفيض المفاجئ لتوزيعات أرباح "نيويورك كوميونيتي بانكورب"، وخسائر الربع الرابع، وتراكم المخصصات. وأثارت نتائج الشركة مخاوف أوسع نطاقاً بشأن المشاكل التي تواجه سوق العقارات التجارية وانكشاف المقرضين الصغار على هذا القطاع.

ديون عقارية بـ560 مليار دولار تؤرق البنوك من نيويورك إلى طوكيو

وبعد إغلاق السوق تعاملات الأربعاء، قدمت الشركة تحديثاً للعرض التقديمي الذي أصدرته في وقت سابق من اليوم بإضافة إرشادات إضافية بشأن توقعاتها لصافي دخل الفائدة من 2.8 مليار دولار إلى 2.9 مليار دولار لعام 2024. وجاء هذا الإفصاح بعد أن دفع المحللون الشركة إلى المضي قدماً في مؤتمرها عبر الهاتف للحصول على توقعات بشأن المؤشر.

وقالت "نيويورك كوميونيتي بانكورب" في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نعتقد أنه مع استمرار السوق في تقدير الإجراءات المعززة للقيمة التي اتخذها البنك، فإن سعر السهم سوف يتعافى".