"نيوم" تفتتح مكتباً في نيويورك لجذب شراكات وفرص استثمارية

المقر الجديد يعد الثاني للمدينة دولياً بعد افتتاح مكتب لندن في نوفمبر الماضي

"Utamo" أحدث وجهات نيوم التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه
"Utamo" أحدث وجهات نيوم التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه المصدر: واس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

افتتحت نيوم، مكتباً جديداً في نيويورك، لجذب المزيد من الشراكات والفرص الاستثمارية في الولايات المتحدة، وذلك بحسب بيان صادر عن الشركة نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم.

تُعد مدينة نيوم أكبر مشروع ضمن خطة ولي العهد السعودي لتنويع اقتصاد البلاد، وتصل استثمارات المرحلة الأولى من المدينة، الواقعة على البحر الأحمر، إلى 1.2 تريليون ريال سعودي (327 مليار دولار)، تتضمن دعماً حكومياً تتراوح قيمته بين 200 إلى 300 مليار ريال، إلى جانب استثمارات صندوق الاستثمارات العامة التي تصل إلى 500 مليار ريال.

تهدف نيوم من خلال افتتاح مكتبها الجديد، الذي يعد ثاني المكاتب الدولية لها بعد مكتب لندن، إلى تعزيز علاقاتها مع المؤسسات الأميركية.

نظمي النصر لـ"الشرق": "نيوم" تبلغ ذروة الإنجاز خلال 4 سنوات

تعد مدينة نيويورك العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، وإحدى أهم مراكز التجارة والمال في العالم.

افتتحت نيوم في نوفمبر من العام الماضي، مكتباً في العاصمة البريطانية لندن، بهدف دعم أعمالها في المملكة المتحدة وجميع أنحاء أوروبا، وتأسيس علاقات جديدة مع الشركاء والمستثمرين.

ستيفانوفسكي يقود المكتب في أميركا

سيتولى بوب ستيفانوفسكي منصب مدير مكتب نيوم في الولايات المتحدة، وقد شغل سابقاً مناصب قيادية في شركات عدة منها "جنرال إلكتريك" و"ويو بي إس"، "وثري آي جروب بي إل سي" (3iGroup plc).

توقعت شركة "ماكينزي" للاستشارات في تقرير صدر في أكتوبر الماضي، أن تنفق السعودية أكثر من 175 مليار دولار سنوياً على المشاريع الصناعية والضخمة بين عامي 2025 و2028، مشيرة إلى أنه مع وجود مشاريع كبرى قيد التنفيذ بقيمة 1.3 تريليون دولار تقريباً، مثل مدينة "نيوم" الجديدة ذات التقنية العالية، من المتوقع أن يصل الإنفاق إلى الذروة عند 180 مليار دولار سنوياً في عامي 2026 و2027.

"ماكينزي": السعودية ستنفق 175 مليار دولار سنوياً على مشروعات البناء

نيوم للهيدروجين الأخضر

تعمل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، (مشروع مشترك ومملوك بالتساوي بين نيوم، وشركة إير برودكتس الأميركية، وشركة أكوا باور) على بناء أكبر مصنع في العالم للهيدروجين الأخضر الخالي من الكربون في أوكساچون، باستثمارات إجمالية 8.4 مليار دولار.

سيعمل مكتب نيوم في نيويورك على تعزيز شراكات "نيوم للهيدروجين الأخضر" مع الشركات الأميركية وعقد شراكات جديدة، لاحتضان وتسويق تقنيات مستدامة يمكن الاستفادة منها في مدينة نيوم وفي جميع أنحاء العالم.

"نيوم" السعودية تبرم اتفاقات إنشاء مصنع للهيدروجين الأخضر بـ8.4 مليار دولار

يمثل المكتب الواقع في منطقة مانهاتن، مركزاً لدعم أعمال "نيوم" واستثماراتها وعلاقاتها مع مجتمع المال والأعمال في جميع أنحاء أميركا.

عززت نيوم استثماراتها وشراكاتها مع شركاتٍ أميركية عدة، وعبر المكتب الجديد نطمح في تنمية علاقتنا الاستثمارية مع قطاعات الصناعة والأعمال في الولايات المتحدة، بحسب نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم.

يسهم المكتب في فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات والمستثمرين الأميركيين من المبتكرين ورواد الصناعة، ما يدعم تسريع جهود نيوم في مواجهة التحديات العالمية، بحسب البيان الصادر اليوم.