المطاحن الحديثة تعلن طرح 30% من أسهمها بسوق الأسهم السعودية

صوامع تابعة لشركة المطاحن الحديثة في السعودية
صوامع تابعة لشركة المطاحن الحديثة في السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية عن نيتها طرح 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية بعد موافقة هيئة السوق على طلب الإدراج نهاية العام الماضي.

قالت الشركة إنها تسعى لبيع 24.549 مليون سهم في السوق للمستثمرين الأفراد والمؤسسات. وعينت الشركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" كمستشار مالي ومنسق رئيسي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية ومدير الاكتتاب.

وبناء على الجدول الزمني المتوقع للطرح العام الأولي، والذي نشرته "المطاحن الحديثة" على موقعها الإلكتروني، يُرحّج أن يُعلن عن النطاق السعري وبدء بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة يوم 15 فبراير الجاري، على أن يُعلن سعر الطرح النهائي يوم 27 فبراير، ليأتي بعد ذلك اكتتاب المستثمرين الأفراد يومي 3 و4 مارس.

وفي مقابلة مع "الشرق" للتعليق على عملية الطرح، قال أسامه عشي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الهدف من الطرح هو جذب مستثمرين جدد، كما أنها تأتي كجزء من استراتيجية خصخصة شركات المطاحن الأربعة.

وأضاف أن الشركة تخطط لإضافة منتجات جديدة ذات قيمة مضافة، مثل المنتج الخالي من البروتين الذي تم طرحه في الأسواق خلال الربع الرابع من العام الماضي، كما تستهدف الشركة التوسع إلى أسواق خارجية.

اقرأ أيضاً: غياب الاكتتابات الكبرى يهبط بقيمة طروحات الشرق الأوسط 51% في 2023

يذكر أن الشركة التي تأسست عام 2016، شهدت عملية إعادة هيكلة أواخر عام 2020. وقد حققت أرباحاً صافية خلال النصف الأول من عام 2023 بلغت 105 ملايين ريال (28 مليون دولار)، من إيرادات بقيمة 452 مليون ريال.