تسعير طرح "أفالون فارما" في السوق السعودية عند حده الأقصى

تغطية اكتتاب شريحة المؤسسات بـ138.76 مرة بعد جذب طلبات بقيمة 68.27 مليار ريال

المقر الرئيسي لشركة "أفالون فارما" في الرياض
المقر الرئيسي لشركة "أفالون فارما" في الرياض المصدر: موقع شركة "أفالون فارما"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية "أفالون فارما" السعر النهائي للأسهم في طرحها العام عند الحد العلوي لنطاق التسعير البالغ 82 ريالاً للسهم الواحد.

جذبت "أفالون فارما" إجمالي طلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة بقيمة 68.27 مليار ريال (18.21 مليار دولار) لتصل نسبة تغطية طرح 30% من أسهم الشركة إلى 138.76 مرة، بحسب البيان الصادر عن الشركة اليوم.

ومن المنتظر أن تكون فترة اكتتاب الأفراد في الطرح الذي تجريه الشركة المتخصصة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في السعودية لمدة 3 أيام، تبدأ في 30 يناير، وتنتهي بالأول من فبراير.

اكتتاب "أفالون فارما" السعودية يبدأ الأحد المقبل

كانت "أفالون فارما" حددت النطاق السعري لطرح 6 ملايين سهم في السوق بين مستويي 78 ريالاً و82 ريالاً. ومع تسعير الطرح عند حده الأقصى، يُنتظر أن تصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 1.64 مليار ريال (أي نحو 437.3 مليون دولار).

حصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية في 6 ديسمبر لطرح 6 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمالها عبر بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

شهدت المملكة زخماً لعمليات الإدراج خلال معظم العامين الماضيين، إلى جانب الإمارات، حيث استفادت المنطقة من تدفقات الأسهم، وزيادة اهتمام المستثمرين، وارتفاع أسعار الطاقة. وفي العام الماضي، جمعت الاكتتابات العامة الأولية في جميع أنحاء المنطقة 10.5 مليار دولار، مما يجعله ثالث أفضل عام منذ 2007 بالنسبة إلى منطقة الخليج، ولم يتفوق عليه سوى عامي 2022 و2019، اللذين شهدا طرح "أرامكو" السعودية القياسي بقيمة 29.4 مليار دولار.

يذكر أن "أفالون فارما" اختارت "مجموعة الدخيل المالية" كمستشار مالي ومدير لسجل الاكتتاب، فيما تتولى شركة "الإنماء للاستثمار" إدارة الاكتتاب. أما الجهات المستلمة للاكتتاب فتتمثل في "مصرف الإنماء" السعودي و"البنك الأهلي السعودي".