تقييم الاستثمارات المباشرة يضغط على أرباح "إنفستكورب كابيتال"

رئيس إدارة الثروات الخاصة لـ"الشرق": 78% من أصول الشركة مدرّة للدخل بمعدل يتجاوز 8% سنوياً

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أرباح شركة "إنفستكورب كابيتال" خلال النصف الأول من العام المالي، بنسبة 17% إلى 34 مليون دولار، ما عزاه يوسف اليوسف، رئيس إدارة الثروات الخاصة في الشركة في تصريحات لـ"الشرق" إلى ضعف قطاع الاستثمارات المباشرة الذي عانى من بعض الضعف نتيجة تقييم بعض الأصول.

تولّد الشركة إيراداتها من 3 قطاعات رئيسية، وهي خدمات تمويل رأس المال وتوظيف رأس المال ودخل الفوائد. وتراجع إجمالي هذه الإيرادات خلال النصف الأول للعام المالي المنتهي في ديسمبر بنسبة 8%. جاء هذا التراجع نتيجة هبوط الإيرادات من توظيف رأس المال بنسبة 40.6%، وفق البيانات المالية المختصرة التي أفصحت عنها الشركة المدرجة في سوق أبوظبي الإثنين.

لفت اليوسف في حديثه إلى أن الشركة سجلت أداءً جيداً في نشاط خدمات تمويل رأس المال وزادت إيراداته بنسبة 47% على أساس سنوي خلال النصف الأول.

وكشف أن الشركة تتجه للاستثمار في البنى التحتية، ليمثل خامس قطاع تعمل به، على أن يبلغ حجم المحفظة الاستثمارية المخصصة لهذا المجال بين 10% و15% من إجمالي أصول الشركة. أضاف أن 78% من أصول الشركة مدرّة للدخل بعائد يتجاوز 8% سنوياً.

"إنفستكورب" تسعى لمضاعفة أصول البنية التحتية خلال 5 سنوات

أُدرجت "إنفستكورب كابيتال" في بورصة أبوظبي في نوفمبر الماضي، وحينها وعدت المستثمرين بأرباح تناهز 8% من قيمة السهم سنوياً، إلا أن الأرباح الموزعة تجاوزت تلك الوعود ووصلت إلى 9.6%، بحسب اليوسف.

جغرافياً، تتركز استثمارات الشركة في أميركا وأوروبا، كما أن الشركة منفتحة على الاستثمار في جنوب شرق آسيا، إضافةً إلى "تركيز جيد" على الاستثمار في الخليج حيث ستعلن قريباً عن باكورة استثماراتها بالقطاع العقاري في الإمارات، كما أفصح اليوسف.