انتعاش أسهم مانشستر يونايتد بعد تمديد "راتكليف" عرض الشراء

الملياردير البريطاني مدد عرضه لشراء 25% في نادي كرة القدم حتى نهاية الأسبوع

علم الركنية داخل الملعب قبل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد ونورويتش سيتي في أولد ترافورد في 11 يناير 2020 في مانشستر، المملكة المتحدة
علم الركنية داخل الملعب قبل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد ونورويتش سيتي في أولد ترافورد في 11 يناير 2020 في مانشستر، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بعد أن مدد الملياردير جيم راتكليف عرضه لشراء حصة 25% في نادي كرة القدم حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ارتفعت أسهم الفئة أ (Class A shares) لمانشستر يونايتد بأكثر من 6% إلى ما يقرب من 21 دولاراً في تعاملات ما بعد السوق أمس الاثنين، بعد أن مدد "راتكليف" الموعد النهائي لعرض العطاء الخاص به إلى يوم الجمعة بدءاً من منتصف ليل اليوم الثلاثاء.

أدى هذا الصعود إلى محو الخسائر التي تكبدتها أسهم النادي في وقت سابق من يوم التداول، وسط تكهنات حول ما إذا كان سيتم تمديد العرض أم لا. وفي ديسمبر الماضي، وافق "راتكليف" على شراء الحصة من خلال السماح للمستثمرين بتبادل حوالي ربع حيازاتهم من أسهم الفئة الممتازة مقابل 33 دولاراً للسهم الواحد، وهو سعر أعلى بكثير من سعر السوق الحالي.

لماذا انسحبت قطر من صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد؟

تم تداول السهم عند سعر تراوح بين 13 إلى 19 دولاراً في عام 2022 قبل أن تبدأ شائعات الاستحواذ، مما أدى إلى تقلبات في سعره. وفي حين انخفض السعر، فإن العلاوة المستمرة مقابل قيمته السوقية المقدرة كانت تشير إلى توقعات البعض بتمديد عرض "راتكليف".

وحتى نهاية يوم الجمعة، تم تداول 19.4 مليون سهم، وفق إفصاح.