"SRMG" و"بلومبرغ" تطلقان قمة في السعودية لبحث فرص الاستثمار بقطاع الرياضة

مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبدالله المالي (كافِد) بالرياض. السعودية
مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبدالله المالي (كافِد) بالرياض. السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت "بلومبرغ ميديا" و"المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" (SRMG) النسخة الأولى من قمة "بلومبرغ باور بلايرز" (Bloomberg Power Players) في السعودية، بهدف إلقاء الضوء على التغيرات والابتكارات المحتملة وفرص الاستثمار في القطاع الرياضي، والذي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات.

القمة التي ستكون برعاية منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" وستنطلق في 7 مارس 2024 بالتزامن مع سباق جائزة السعودية الكبرى لـ"الفورمولا 1"، تستكشف أحدث التوجّهات والموضوعات المتعلقة بمستقبل الرياضة، وستركّز على القضايا الحاسمة، مثل تأثير الأسهم الخاصة في الاستثمار الرياضي، وآخر المستجدات في عالم كرة القدم خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى التنامي اللافت للفرص الجديدة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

فرصة لتبادل الأفكار

جمانا الراشد الرئيس التنفيذي لـ"SRMG" أشارت إلى أن القمة "ستمثّل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار حول مستقبل الرياضة محلياً ودولياً، إضافة إلى الإضاءة على آفاق الاستثمار في هذه الصناعة الحيوية والمتنامية في كل رقعة من أنحاء العالم".

وأضافت أن السعودية برزت "كلاعب رئيسي في دفع عجلة الابتكار في صناعة الرياضة خلال السنوات القليلة الماضية، وعبر استراتيجية متكاملة تغطّي كافة القطاعات"، معتبرة أن التأثير الإيجابي الذي أحدثه هذا الاستثمار على السياحة وعلى التركيبة السكانية الاجتماعية في المملكة والمنطقة، وخلق فرص العمل، كلها أسباب وجيهة دفعتنا لاستثمار شراكتنا مع شركة بلومبرغ ميديا، لاستضافة القمة في السعودية".

اقرأ أيضاً: "السعودية للأبحاث والإعلام" تطلق "بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ"

منصة لصنّاع القرار

تسعى القمة لأن تصبح "منصّة مهمة لصنّاع القرار ومخططي الصفقات الرياضية والمجازفين والطامحين للتغيير في مجالات الأعمال والاستثمار والرياضة والإعلام والترفيه"، وفقاً لما قالته كارين سولتسر، الرئيس التنفيذي لـ"بلومبرغ ميديا" في بيان، مشيرة إلى أن "إطلاق هذه التجربة يأتي لتعزيز الحوارات الهادفة، بالتزامن مع التطور المتسارع للمشهد الاجتماعي والاقتصادي في السعودية، واستمرار زخم الاهتمام بعالم الرياضة".

تشكّل هذه القمة أحدث أنشطة اتفاقية التعاون الحصرية بين "بلومبرغ ميديا" و"المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" والتي أبرمت عام 2018 مع إطلاق "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ". والتي تطورت لاحقاً لتشمل "الشرق كويك تيك" النسخة العربية من منصة "QuickTake" الرقمية الإخبارية، كذلك "راديو الشرق مع بلومبرغ"، أول إذاعة باللغة العربية في المنطقة متخصّصة بأخبار أسواق المال والتحليلات الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: "السعودية للأبحاث والإعلام" تطلق منصّة "الشرق ديسكفري"

ومن المتوقع أن تستقطب القمة أكثر من 150 ضيفاً بمن فيهم الرؤساء التنفيذيون وصنّاع القرار في المؤسسات الرياضية الكبرى.

ومن بين المشاركين في القمة: خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي؛ وزاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة "ماكلارين"؛ ورالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية؛ وكارلو نهرا، المدير التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين؛ وسوزي وولف، المدير العام لأكاديمية الفورمولا 1؛ وأماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي المشارك لنادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم؛ وكريج ليفين، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة "ESL FACEIT"؛ ودينو يونغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبو"؛ وفيكرام سولانكي، مدير الكريكت في نادي "كوجارت تيتانس" الهندي؛ وجيما رايت، المدير التنفيذي الأول لشركة "سي في سي".

شعار قمة "بلومبرغ باور بلايرز" (Bloomberg Power Players)
شعار قمة "بلومبرغ باور بلايرز" (Bloomberg Power Players) المصدر: المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام