"ماركا": مبابي وقّع مع ريال مدريد مقابل 50 مليون يورو سنوياً

كيليان مبابي يحتضن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار عندما كان الثلاثي يلعب مع نادي باريس سان جرمان
كيليان مبابي يحتضن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار عندما كان الثلاثي يلعب مع نادي باريس سان جرمان المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، "بالفعل" عقداً مع نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر، إذ ينتهي عقده آخر الموسم الجاري، وفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

بحسب تقرير الصحيفة، اليوم الاثنين، فقد تمّ توقيع العقد بين الطرفين قبل أسبوعين، على أن تكون مدّة العقد 5 سنوات، وذلك بعد مفاوضات قادها خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام لنادي ريال مدريد، حيث بدأت الاتصالات مع مبابي في يناير الماضي، وتمّ حسم الأمور مطلع فبراير الجاري.

خلال العامين الأخيرين أجرى ريال مدريد عدّة محاولات لضم مبابي، كان آخرها صيف 2022 عندما كان اللاعب حرّاً، قبل أن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان، وقبلها بعام كان النادي الملكي الإسباني عرض 160 مليون يورو لشراء الموسم المتبقي في عقد اللاعب، لكن طلبه قوبل بالرفض من النادي الفرنسي المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية. وتم رفع قيمة العرض بعدها بأسبوعين إلى 180 مليون يورو، لكن دون جدوى.

الراتب الأعلى

من المقرر أن يحصل مبابي على الراتب الأعلى في تشكيلة ريال مدريد، لكنه لن يكون بعيداً عن اللاعبين الآخرين أصحاب الأجور المرتفعة بالنادي مثل كروس ومودريتش وألابا، إذ سيتراوح اللاعب الفرنسي الشاب بين 15 إلى 20 مليون يورو صافية من الضرائب سنوياً، بالإضافة إلى مكافآت بحسب الأهداف المسجلة والمنجزات المحققة خلال السنوات الخمس التي سيستمر فيها العقد.

رياضة ومال: 35 مليون يورو راتب مبابي حال انتقاله إلى ريال مدريد

وكان مبابي سيحصل وفق الصفقة التي لم تتم مع ريال مدريد في صيف 2022 على راتب صافي يصل إلى 26 مليون يورو.

صحيفة "ماركا" أشارت أيضاً إلى أن مبابي لن يحصل على مكافأة التوقيع التي كان سينالها في 2022، بقيمة 130 مليون يورو، بل سيحصل على مكافأة مخفضة عن هذا الرقم لكنها غير معروفة، سيتم توزيعها على سنوات العقد الخمس، وهو ما يجعل دخله السنوي قريباً من 50 مليون يورو.

مبابي كان يتقاضى من باريس سان جيرمان راتباً سنوياً يصل إلى 72 مليون يورو، ومكافأة تجديد بلغت 60 مليون يورو، ومكافأة ولاء قيمتها 80 مليون يورو، وهي التي تنازل عنها هذا الصيف، عندما أعلن رغبته في عدم تفعيل تجديد عقده مع النادي لعام إضافي.