مبادلة تشتري حصة إضافية في "ترويست إنشورانس" بتقييم 15.5 مليار دولار

الصفقة شارك فيها مستثمرون آخرون وتوقعات بإتمامها خلال الربع الثاني من عام 2024

شعار شركة "مبادلة"
شعار شركة "مبادلة" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مبادلة للاستثمار الإماراتية، اليوم الخميس، عن شرائها حصة إضافية في "ترويست إنشورانس هولدينغز" (Truist Insurance Holdings) بشراكة مع مستثمرين رئيسيين وشركتي الملكية الخاصة "ستون بوينت كابيتال" (Stone Point Capital) و"كلايتون دوبيلير آند روس" (Clayton, Dubilier & Ross)، إلى جانب مستثمرين مشاركين آخرين.

أوضحت الشركة التي تعد أحد الصناديق السيادية لأبوظبي، أن الصفقة تمثلت في شراء الحصة المتبقية لشركة "ترويست فايننشال كوربوريشن" Truist Financial Corporation) في وحدتها "ترويست إنشورانس هولدينغز" التي يقع مقرها في شارلوت بولاية نورث كارولينا، وتعد خامس أكبر وسيط تأمين في الولايات المتحدة، وتدير أكثر من 200 مكتب من خلال محفظتها بشركات البيع بالجملة والتجزئة وخدمات التأمين، وفق البيان الذي لم يحدد حجم الحصة. تقدر الصفقة قيمة "ترويست إنشورانس هولدينغز" بـ15.5 مليار دولار.

"مبادلة" الإماراتية تستثمر بشركة مراكز بيانات أميركية

تأتي الخطوة، في أعقاب شراء "مبادلة" في عام 2023 إلى جانب شركة "ستون بوينت كابيتال" ومستثمرين مشاركين آخرين حصة 20% في "ترويست إنشورانس هولدينغز" مقابل 1.95 مليار دولار.

يتوقع الطرفان إتمام الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2024، مع مراعاة بعض المراجعات والموافقات التنظيمية واستيفاء شروط الإغلاق العرفية الأخرى. قد وافق مجلس إدارة "ترويست" بالإجماع على الاتفاقية.

تُعد "مبادلة" أحد صناديق الثروة الرئيسية الثلاثة في أبوظبي، والموكل إليها مهمة دعم جهود تنويع اقتصاد الإمارة الغنية بالنفط.

وبفضل السيولة النقدية، تسعى أبوظبي -إحدى المدن القليلة على مستوى العالم التي لديها صناديق سيادية تدير ما يزيد عن تريليون دولار- لتوسيع نفوذها على الساحة العالمية، واستثمار مليارات الدولارات لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط.