"مبادلة" تدعم صندوق ائتمان خاص للعقارات في أوروبا

"ستارز ريل استيت" تتوقع جمع تمويل إضافي بقيمة 327 مليون دولار

شعار شركة "مبادلة"
شعار شركة "مبادلة" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "مبادلة للاستثمار" التحول إلى داعم رئيسي لصندوق جديد للحالات الخاصة أنشأته شركة "ستارز ريل استيت" (Starz Real Estate)، في وقت يلعب فيه مستثمرو الشرق الأوسط أصحاب المركز المالي القوي دوراً محورياً متزايداً في قطاع الائتمان الخاص.

يركز صندوق "ستارز أوريون كابيتال" (Starz Orion Capital) على مجالات الإقراض وفرص الاستثمار في قطاع العقارات بمختلف أنحاء أوروبا، ويستهدف عمليات التجديد وإعادة التطوير، وفقاً لبيان صدر يوم الأربعاء. كما سيدعم الاستحواذ على شركات العقار المتعثرة في سداد الديون والقروض، ويسعى إلى شراء أوراق مالية في القطاع العقاري.

لم تكشف "ستارز ريل استيت" عن حجم استثمارات "مبادلة"، لكنها قالت إنها تتوقع جمع تمويل إضافي بقيمة 300 مليون يورو (327 مليون دولار). في عام 2021، قدمت "مبادلة" التي تدير أصولاً بقيمة 276 مليار دولار، أكبر استثمار في صندوق "ستارز زينث كابيتال" (Starz Zenith Capital).

"مبادلة" تعزز بصمتها في سوق الائتمان الخاص

قالت خديجة بنزيت، رئيسة الاستثمارات العقارية الأوروبية في "مبادلة"، إن الالتزام الجديد يعكس الزيادة المستمرة في التعرض للاستثمارات البديلة، بما فيها الائتمان الخاص، لتحقيق عوائد مالية مستقرة. وفي ظل بيئة السوق الحالية، يلعب الائتمان الخاص دوراً أكبر في دعم شركات العقارات.

سيلفر ليك تلجأ إلى مبادلة للاستحواذ على شركة قيمتها 11 مليار دولار

كما تدعم صناديق الثروة السيادية بشكل متزايد سوق الائتمان الخاص البالغة قيمتها 1.6 تريليون دولار، والتي اكتسبت زخماً متزايداً على مدى السنوات القليلة الماضية مع انسحاب البنوك الاستثمارية ومستثمري الديون التقليديين من الشركات المثقلة بالديون وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي. فيما ضخ المستثمرون الذين يبحثون عن عوائد أعلى أموالهم في فئة الأصول هذه، مما أعاد لها بريقها.

في غضون ذلك، تكافح أسواق الإسكان في جميع أنحاء أوروبا، حيث يهدد ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة تكاليف البناء بتفاقم ضغوط العرض.

قال ديفيد أرزي، الرئيس التنفيذي لشركة "ستارز ريل استيت"، في البيان: "مع استمرار تطور ديناميكيات السوق، فإن الصندوق في وضع جيد لتقديم حلول مرنة ومصممة خصيصاً وفي الوقت المناسب لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار للمستثمرين والمطورين العقاريين".