رياضة ومال: أندية سعودية تستهدف 3 لاعبين من برشلونة بانتقالات الصيف

ماكرون يضغط من جديد على مبابي للبقاء مع "باريس سان جيرمان" أمام أمير قطر

من مباراة برشلونة وريال مدريد في الجولة 11 من بطولة الدوري الإسباني، 28 أكتوبر 2023
من مباراة برشلونة وريال مدريد في الجولة 11 من بطولة الدوري الإسباني، 28 أكتوبر 2023 المصدر: غيتي إيمجز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عدّة أندية سعودية لديها رغبة بضم لاعبين من "برشلونة"، وخلافات بين النادي الكاتالوني و"نايكي"، ومحاولة جديدة من الرئيس الفرنسي ماكرون لمنع مبابي من مغادرة "باريس سان جيرمان"، ضمن تقرير "رياضة ومال".

برازيلي وبولندي وألماني

تسعى أندية دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للفوز بخدمات ثلاثة لاعبين من برشلونة، من ضمنهم رافينيا الذي تلقى عرضاً سعودياً في الموسم الماضي مقابل راتب سنوي قدره 20 مليون يورو خالصة الضرائب في الموسم الواحد، لكن اللاعب البرازيلي فضل استكمال مسيرته مع النادي الكاتالوني. رغم ذلك فقد يبحث عن مخرج الصيف المقبل مع تألق لامين يامال، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

اللاعب الثاني هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يتبقى في عقده مع برشلونة عامان، ويبدو سعيداً مع النادي الكتالوني، فرغم تلقي وكيله بيني زاهافي عروضاً سعودية، لكن ميول اللاعب وعائلته تتجه نحو البقاء مع "البلوغرانا".

أما ثالث لاعبي برشلونة الذين يمتلكون عروضاً سعودية، فهو الحارس الألماني تير شتيغن، الذي يمتد عقده مع النادي حتى 2028، وهو ما يصعب رحيله، لكن بما أن عمره 32 عاماً فقد يفكر في الحصول على عقد كبير وأخير في مسيرته، والدوري السعودي هو المكان المثالي لذلك.

رياضة ومال: برشلونة يعرض ليفاندوفسكي على الدوري السعودي بـ30 مليون يورو

ماكرون يضغط مجدداً على مبابي

رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون ضغط من جديد على اللاعب كيليان مبابي، من أجل إقناعه بالبقاء مع "باريس سان جيرمان" المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية، حيث ينتهي عقده مع النادي بنهاية الموسم الجاري، في ظل وجود تأكيد لصحيفة "ماركا" الإسبانية، على أن النجم الفرنسي وقع عقداً مدته 5 سنوات مع ريال مدريد الإسباني، في صفقة يصل إجمالي تكلفتها 500 مليون يورو.

وأوردت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن ماكرون التقى مبابي، بحضور أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، أمس الثلاثاء، خلال الحدث الذي نظمته رئاسة الجمهورية الفرنسية في قصر الإليزيه، قبل الاحتفال بالألعاب الأولمبية التي ستستضيفها باريس هذا الصيف. وقال له: "ستخلق لنا المزيد من المشاكل"، وهو ما يرى البعض أنها مجرد مزحة، فيما يرى آخرون أنه ضغط جديد على اللاعب من أجل البقاء.

"ماركا": مبابي وقّع مع ريال مدريد مقابل 50 مليون يورو سنوياً

وكان رئيس فرنسا توسط بشكل شخصي من أجل عدم مغادرة مبابي صفوف باريس جيرمان في صيف 2022، معتبراً أن استمراره يزيد من قيمة الدوري الفرنسي.

خلافات بين برشلونة و"نايكي"

التقى ممثلو برشلونة وشركة "نايكي" (NIKE) للأدوات الرياضية، والتي ترتبط مع النادي بعقد ممتد حتى 2028، في محاولة من الشركة الأميركية لتصفية الخلافات بين الطرفين، والتي دفعت برشلونة للبحث عن بديل، حيث تُعدُّ شركة "بوما" (Puma) الألمانية هي الأقرب لذلك، بحسب "موندو ديبورتيفو".

وتحاول "نايكي" تسوية الخلافات مع برشلونة، من أجل الحفاظ على الشراكة التي بدأت في عام 1998، فيما يسعى برشلونة للتفاوض من أجل الحصول على عقد أفضل مع علامة الألبسة والأحذية والمعدات الرياضية.

وكان خوان لابورتا، رئيس برشلونة، قال في تصريحات سابقة، إن برشلونة لديه بعض المخاوف في العلاقة مع "نايكي"، وإن السوق يدفع ضعف ما تدفعه الشركة الأميركية للنادي، والعلاقة متدهورة بين الطرفين، بعدما انتهكت "نايكي" سلسلة من شروط العقد.

ويحصل برشلونة على 105 ملايين يورو سنوياً من "نايكي"، فيما يصل عرض "بوما" إلى 200 مليون يورو، يمكن أن يصل مع الحوافز إلى 300 مليون.

رياضة ومال: "بوما" تقترب من خلافة "نايكي" في برشلونة