وزير الخزانة البريطاني يتجه لتعزيز الإنتاجية على حساب الإنفاق على الخدمات العامة

تشمل الخطط الإنفاق على التكنولوجيا وتحديث أجهزة طبية وزيادة استخدام الذكاء الاصطناعي

جيريمي هنت، وزير الخزانة البريطاني، خلال جلسة نقاش في اليوم الثالث من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، يوم الخميس، 18 يناير 2024
جيريمي هنت، وزير الخزانة البريطاني، خلال جلسة نقاش في اليوم الثالث من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، يوم الخميس، 18 يناير 2024 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حدد وزير الخزانة البريطاني جيريمي هنت ملامح خطط لتعزيز الإنتاجية وذلك قبيل الميزانية السنوية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ستوفر الخطط الجديدة، التي تمثل استثماراً إجمالياً قدره 800 مليون جنيه إسترليني (مليار دولار)، مزايا تصل قيمتها إلى 1.8 مليار جنيه إسترليني بحلول 2029، وفق بيان أصدرته وزارة الخزانة في وقت متأخر من أمس السبت.

تشمل هذه الخطط الإنفاق على التكنولوجيا لتوفير آلاف الساعات التي يقضيها ضباط الشرطة في الواجبات الإدارية، وتحديث أجهزة المسح الضوئي للتصوير بالرنين المغناطيسي، التي ستسمح للمرضى بتلقي نتائج الاختبار بسرعة أكبر، إضافة إلى زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: كيف توجّه بريطانيا دفة الإنفاق والتوفير في 4 سنوات مقبلة؟

وقال هنت في البيان: "ينبغي لنا ألا نقع في فخ التفكير في أن المزيد من الإنفاق يوفر لنا خدمات عامة أفضل"، مضيفاً أن "هناك الكثير من الهدر في النظام، ونريد أن يعود الموظفون الحكوميون للقيام بالأمور الأكثر أهمية: تعليم أطفالنا، والحفاظ على سلامتنا، وعلاجنا عندما نمرض".

هنت يشجع على تعزيز الإنتاجية كبديل لزيادة الإنفاق على الخدمات العامة. ويتعرض الوزير لضغوط من أجل تقديم تخفيضات ضريبية ملحوظة لدعم حزب المحافظين المتعثر قبل الانتخابات، عندما يسلم ميزانيته السنوية في السادس من مارس. لكنه يواجه عملية موازنة صعبة، يعوقها ضعف المالية العامة في المملكة المتحدة.