IHG تطور فندقين جديدين بمركز الملك عبدالله المالي

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة IHG للفنادق والمنتجعات إطلاق فندقين جديدين في مركز الملك عبدالله المالي "كافد" بالعاصمة السعودية الرياض، يحملان علامتي "إنتركونتيننتال" و"ريجينت"، بعد نجاح الشراكة بين الطرفين بمشروع فندق "كيمبتون"، بحسب إيلي معلوف، الرئيس التنفيذي العالمي للمجموعة.

معلوف لفت في حديث لـ"الشرق"، اليوم الثلاثاء، إلى أن إجمالي عدد فنادق المجموعة في السعودية يتجاوز 80 فندقاً، 40 قيد التشغيل ومثلها قيد الإنشاء، متوقعاً أن تستمر IHG بالتوسع في المملكة مدفوعةً بما تشهده البلاد من استثمارات في البنية التحتية والسياحة والتسويق، إضافةً للمنظومة المتكاملة التي يتم بناؤها على صعيد الفعاليات الرياضية والوجهات الترفيهية.

"إنتركونتيننتال" و"تشييد" تطوّران 12 فندقاً في السعودية بـ1.3 مليار ريال

في مايو الماضي، أعلنت مجموعة الضيافة العالمية بالشراكة مع شركة "تشييد" السعودية تطوير 12 فندقاً جديداً في المملكة، باستثمارات تبلغ 1.3 مليار ريال (نحو 346 مليون دولار). وسبق ذلك في يونيو 2022، إعلان IHG عن 29 فندقاً قيد الإنشاء في السعودية، سيتم افتتاحها تباعاً على مدى 5 سنوات، أي بمعدل فندق جديد كل شهرين حتى عام 2027.

السعودية تسعى لجذب استثمارات بـ80 مليار دولار لتنشيط السياحة

تمثل السياحة محوراً رئيسياً ضمن رؤية 2030 التي تستهدف تنويع اقتصاد السعودية بعيداً على النفط، حيث تستهدف المملكة جذب 150 مليون سائح سنوياً بحلول 2030، منهم نحو 70 مليون زائر أجنبي، ما يتطلّب توفير آلاف الغرف الفندقية الجديدة ومن مختلف الفئات.

كما تتطلع الحكومة إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي إلى 289 مليار ريال، وفقاً لأرقام ميزانية 2024.