"القطرية" تتوقع طلباً قوياً على الطيران مع زيادة انتقائية المسافرين

كبير المسؤولين التجاريين بالشركة: الركاب يختارون حجوزاتهم بحذر أكبر الآن ويدققون في نوعية وقيمة ما يشترونه

طائرة ركاب تشغلها "الخطوط الجوية القطرية" بمطار حمد الدولي في الدوحة، قطر
طائرة ركاب تشغلها "الخطوط الجوية القطرية" بمطار حمد الدولي في الدوحة، قطر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع الخطوط الجوية القطرية طلباً قوياً على الطيران مع استمرار ارتفاع أعداد المسافرين بعد انتهاء حقبة وباء كورونا، لكنها حذرت من أن العملاء أصبحوا أكثر انتقائية في حجوزاتهم الآن.

قال تييري أنتينوري، كبير المسؤولين التجاريين، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ: "ما يزال هناك طلب قوي ومتواصل (على الطيران)، حيث لم يعد المسافرون يرغبون في اللحاق بالركب وتعويض ما فاتهم كما كان الحال من قبل وحسب"، مشيراً بذلك إلى موجة السفر المفاجئة التي أعقبت إلغاء القيود المرتبطة بوباء "كوفيد-19" بعد أشهر من إغلاق الحدود. وأضاف أن الركاب "سيكونون أكثر انتقائية الآن، ويختارون حجوزاتهم بحذر أكبر، ويدققون في نوعية وقيمة ما يشترونه".

شركات الطيران القوية تعزز تفوقها

تابع أنتينوري أن هذا الاتجاه من المفترض أن يساعد شركات الطيران القوية على مواصلة النمو، لكنه قد يوسع الفجوة بين شركات الطيران "الأفضل ونظيراتها الأقل مستوى" على عكس العام الماضي عندما كانت جميع شركات النقل تستفيد من محدودية العرض.

قفزت حركة السفر على متن الخطوط القطرية بنسبة 31% في أول شهرين من العام الجاري، وتتنافس الشركة مع طيران الإمارات -الواقع مقرها في دبي- والاتحاد للطيران في أبو ظبي، حيث توسع شبكتها وتستفيد من طفرة السفر التي تدفع شركات الطيران العالمية والإقليمية إلى تسجيل أرباح قياسية.

اقرأ المزيد: الخطوط القطرية تعلن زيادة حركة السفر 31% في يناير وفبراير

اختتم أنتينوري أن الناقلة الوطنية في قطر قد تضيف أيضاً بعض الطائرات الجديدة إلى أسطولها، لكنها ستكون انتقائية كذلك لأنها تتطلع إلى النمو على أساس عضوي والاستفادة من شركائها في تحالف "وان وورلد".