أرباح الاتحاد للطيران تتضاعف أكثر من 5 مرات بفضل زيادة وجهاتها

الشركة عززت شبكتها لتشمل بوسطن وكوبنهاغن وسانتوريني وسانت بطرسبرغ

رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران
رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" أن أرباحها تضاعفت بنحو خمس مرات، بعدما وسعت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها قائمة وجهاتها للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر.

قالت شركة الطيران، في بيان يوم الأربعاء، إنها حققت أرباحاً بقيمة 143 مليون دولار لعام 2023، ارتفاعاً من 25 مليون دولار في العام السابق. وشهدت حركة المسافرين نمواً بنسبة 40% لتصل إلى 14 مليوناً، مع توسيع الشركة لقائمة وجهاتها بحيث تشمل بوسطن وكوبنهاغن وسانتوريني وسانت بطرسبرغ.

تتنافس الشركة المملوكة لصندوق أبوظبي للثروة "القابضة" (ADQ) مع طيران الإمارات -جارتها في دبي- و"الخطوط الجوية القطرية" على استقطاب المسافرين. وذكرت بلومبرغ هذا الشهر أن أبوظبي تدرس طرح "الاتحاد للطيران" في سوق المال قريباً خلال هذا العام، ما قد يجعلها أول شركة طيران رئيسية في الخليج تُطرح للاكتتاب العام.

استراتيجية التحول في "الاتحاد للطيران"

يأتي الأداء القوي لـ"الاتحاد للطيران" في عام 2023 عقب استكمال استراتيجية التحول التي شهدت إعادة تنظيم أعمال الشركة بنجاح، وزيادة تركيزها على خدماتها الأساسية من خلال وقف استثمارها في الشركات والأعمال المساندة؛ وإعادة هيكلة الأسطول للتركيز على الطائرات الأكثر كفاءة وتقدماً من الناحية التكنولوجية؛ وترشيد شبكة وجهاتها العالمية؛ وزيادة التركيز على الإنتاجية وتوفير التكاليف، وفق البيان.

الرئيس التنفيذي: "الاتحاد للطيران" ستسير رحلات في المسارات المربحة فقط

ويتكون أسطول طائرات الركاب عريضة البدن التابع للاتحاد للطيران بنسبة 78% من طائرات الجيل الجديد، وتعد من أعلى النسب في القطاع.

جدير بالذكر، أن ملكية "الاتحاد للطيران" انتقلت إلى "القابضة" من المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي عام 2022، كجزء من محاولة لتعزيز مكانة الإمارة كمركز للنقل الجوي.