"الاتحاد للطيران" تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً خلفاً لدوغلاس

أنطونوالدو نيفيس شغل منصب الرئيس السابق لشركة الطيران البرتغالية "TAP"

أنطونوالدو نيفيس
أنطونوالدو نيفيس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت مجموعة "الاتحاد للطيران" أنطونوالدو نيفيس، الرئيس السابق لشركة الطيران البرتغالية، رئيساً تنفيذياً خلفاً لتوني دوغلاس، الذي سيغادر منصبه بعد قيادته شركة الطيران التي يقع مقرها في أبوظبي على مدى السنوات الأربع الماضية.

نيفيس، البالغ من العمر 47 عاماً، كان الرئيس التنفيذي لشركة طيران "تاب" (TAP) المملوكة للحكومة البرتغالية حتى عام 2020. وقالت شركة الطيران إنّ دوغلاس سيتنحى عن منصبه لمتابعة فرصة في مكان آخر.

"الاتحاد للطيران" تبدأ البحث عن رئيس تنفيذي جديد

أفادت "بلومبرغ نيوز" في سبتمبر بأن "الاتحاد للطيران" خاطبت شركات توظيف لاستكشاف الاهتمام المحتمل من المديرين التنفيذيين الحاليين والسابقين في شركات الطيران لإدارة الناقلة، وسط توقعات بأن دوغلاس قد يغادر لرئاسة شركة طيران أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السيادي في المملكة العربية السعودية.

شركة الطيران السعودية الجديدة تبحث عن رئيس تنفيذي

قال محمد علي الشرفاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد في بيان: "مع دخولنا المرحلة التالية من النمو المستدام، نحن على ثقة بأن أنطونوالدو سيبني على إرث توني".

يُعتبر تعيين نيفيس هو الخطوة الأولى بعدما قالت أبوظبي إنها ستنقل ملكية شركة الطيران إلى صندوق الثروة السيادي "القابضة ADQ"، في محاولة لإدماج مجموعة واسعة من أنشطة الطيران بشكل أفضل وتعزيز مكانة الإمارة باعتبارها مركزاً للنقل.

قبل تعيينه في "TAP"، كان تيفيس رئيساً لشركة "أزول إيرلاينز" (Azul Airlines) البرازيلية التي ساعد في انتشارها.