الصناديق الأجنبية تراهن على صعود أسهم "CATL" الصينية

شركة الطاقة المتجددة المتعثرة تستقطب المستثمرين مجدداً بفضل توصية "مورغان ستانلي"

شعار شركة "CATL" فوق مبنى مقرها الرئيسي في مقاطعة فوجيان، الصين
شعار شركة "CATL" فوق مبنى مقرها الرئيسي في مقاطعة فوجيان، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضم المستثمرون الأجانب إلى موجة شراء أسهم شركة "كونتمبريري أمببريكس تكنولوجي"، المعروفة اختصاراً باسم "CATL" يوم الاثنين مما أدى إلى صعود أسهمها بأكثر من 14% بسبب تجدد الهوس بأسهم شركات الطاقة المتجددة المتعثرة في الصين.

ارتفعت نسبة الأسهم التي يملكها الأجانب في "كاتل" بنحو 0.22 نقطة مئوية إلى 9.72%، وهي أكبر زيادة تسجلها في يوم واحد منذ أكثر من عام، وفقاً لحسابات بلومبرغ.

اشترت الصناديق الخارجية ما قيمته 1.6 مليار يوان (223 مليون دولار) من أسهم أكبر شركة لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم، عقب أشهر من تفضيلها الرهان على أسهم البنوك الأكثر أماناً داخل البلاد.

يأتي انتعاش أسهم "كاتل" بعدما عزز بنك "مورغان ستانلي" تصنيف سهمها إلى زيادة الشراء، ووصفها بأنها على رأس اختياراته المفضلة، مشيراً إلى التحسن في كفاءة التكلفة. وكانت أسهم الشركة الأكثر تداولاً أيضاً في بورصتي شنغهاي وشنتشن يوم الاثنين، حيث تم تداول ما قيمته 13.3 مليار يوان منها، وهو أعلى مستوى منذ 18 شهراً.

كاتل الصينية تخطط لإنشاء مصنع بطاريات ثالث للسيارات الكهربائية في أوروبا

يأتي هذا الارتفاع بعدما عانى القطاع من تخمة العرض وحرب أسعار بين المنتجين العام الماضي. وستراقب السوق عن كثب تقرير أرباح "كاتل" المقرر نشره يوم الجمعة، حيث يركز المتداولون على ما إذا كان الاهتمام المتجدد بالشركة مدعوماً بعوامل أساسية إيجابية أو لا. وواصل السهم مكاسبه يوم الثلاثاء ليتداول بارتفاع يصل إلى 2.6%.