"ريديت" تتوقع ارتفاع إيراداتها بأكثر من 20% في العام الحالي

الشركة تتوقع تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال العام الحالي

شعار "ريديت" على هاتف ذكي
شعار "ريديت" على هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أخبرت شركة "ريديت" (Reddit) المستثمرين المحتملين في طرحها العام الأولي أنها تتوقع أن تنمو إيراداتها في 2024 بأكثر من 20% مقارنة بالعام السابق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

وقال الشخص إن شركة التواصل الاجتماعي قدمت توجيهات في حدث ترويجي تفيد بأنها تتأهب لتحقيق إيرادات على نحو مماثل لما حققته العام الماضي.

الإيرادات ارتفعت في 2023 إلى 804 ملايين دولار، وفقاً لإيداعها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، مرتفعةً 20.5% عن أرقام العام الأسبق، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

وكشف الشخص أن "ريديت" تتوقع أن تتحول أرباحها المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء إلى الخانة الإيجابية خلال العام الحالي. وأظهرت الإيداعات أن الشركة سجلت خسارة معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 69.3 مليون دولار في 2023.

تقرير: "ريديت" تعتزم الطرح ببورصة نيويورك العام الحالي

بشكل منفصل، تتوقع تقديرات بعض مروجي الاكتتاب أيضاً زيادة إيرادات "ريديت" بمعدلات مماثلة لما تتوقعه الشركة، حسبما قال شخص آخر طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية المعلومات.

ومن جهته، رفض ممثل "ريديت" التعليق.

هذه الأرقام تتم مناقشتها في إطار تسويق الشركة للمستثمرين المحتملين في الاكتتاب العام، والذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى 748 مليون دولار للشركة ومجموعة المستثمرين الموظفين، وفقاً للإيداع، والذين يبيعون معاً 22 مليون سهم في نطاق سعري يتراوح بين 31 و34 دولاراً، وفق الإيداع.

نقطة تحول

وتمثل هذه التوقعات تحولاً لـ"ريديت"، التي انتقلت إلى خانة الربحية في الربع الرابع من العام الماضي، وفق "بلومبرغ". وغامرت الشركة بما هو أبعد من إيرادات الإعلانات، مصدر دخلها التقليدي، من خلال السماح لأطراف ثالثة بما في ذلك شركة "غوغل" التابعة لـ"ألفابت" بترخيص الوصول إلى البيانات الموجودة على منصتها مقابل رسوم. ويظهر الإيداع أن "ريديت" تتوقع إيرادات تصل إلى 66.4 مليون دولار على الأقل هذا العام من تلك الاتفاقيات.

"ريديت" تقود مستكشفي سوق الاكتتابات العامة في 2024

وضع محللو البنوك الاستثمارية المروجة لطرح الشركة نموذجاً لنموها وقوة أرباحها على مدى السنوات القليلة المقبلة، بناءً على افتراضاتهم وأبحاثهم الخاصة. وغالباً ما تلعب هذه الأرقام دوراً في تشكيل تفكير المستثمرين حول تقييم الشركة في الطرح، رغم أن ضامني الطرح مقيدون حيال توقيت نشر البحث، عادة لمدة 25 يوماً تقريباً.

ويظهر الإيداع أن الطرح العام الأولي يقوده كل من "مورغان ستانلي"، و"غولدمان ساكس"، و"جيه بي مورغان"، و"بنك أوف أميركا". تخطط "ريديت" لتداول أسهمها في بورصة نيويورك تحت الرمز "RDDT".