سعر "بتكوين" يهبط من مستوياته القياسية إلى منطقة 70 ألف دولار

لافتة ترمز لـ"بتكوين" في أسبوع هونغ كونغ للتكنولوجيا المالية في هونغ كونغ، الصين
لافتة ترمز لـ"بتكوين" في أسبوع هونغ كونغ للتكنولوجيا المالية في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفض سعر "بتكوين" بعد أن سجل أعلى مستوياته للمرة الخامسة في سبعة أيام، ليهبط إلى ما دون 70 ألف دولار، في ظل تراجع إقبال المستثمرين على الأصول الأكثر خطورة في الأسواق المالية.

هبط سعر أقدم عملة مشفرة 6.3% إلى 68549 دولاراً، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 73,797 دولاراً. كما انخفضت أسعار العملات الرمزية الأخرى مثل "إيثر"، و"أفلانش" و"لايتكوين".

سعر بتكوين يحوم حول أعلى مستوى على الإطلاق فوق 72 ألف دولار

ارتفعت عوائد سندات الخزانة وانخفضت أسعار الأسهم الأميركية بعد أن عزز ارتفاع بيانات تقرير آخر عن التضخم عن التوقعات الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي لن يتعجل لخفض أسعار الفائدة حتى مع ظهور بعض علامات التباطؤ في بعض أنحاء الاقتصاد. تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى زيادة جاذبية العملات المشفرة.

قال شيليانغ تانغ، رئيس شركة التداول الرئيسية "أربيلوس ماركتس" (Arbelos Markets): "أسواق العملات المشفرة أصبحت أكثر ارتباطاً بأسواق الأسهم الأميركية مؤخراً، وخاصة أسهم التكنولوجيا"، مضيفاً أن أداء أسعار العملات المشفرة كان أقوى خلال ساعات التداول في آسيا.

جنون عملات الميم

وفي الوقت نفسه، استمر الجنون في بعض الرموز المميزة الأكثر مضاربة من عملات الميم.

صعد سعر "دوغ ويف هات" (Dogwifhat) بأكثر من 20% في اليوم الماضي، وفقاً لمتتبع الأسعار "كوين جيكو" (CoinGecko). ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لعملات الميم إلى أكثر من 60 مليار دولار، وتظهر البيانات الصادرة عن شركة بيانات بلوكتشين "كايكو" أن حجم التداول الأسبوعي لأهم عملات الميم وصل إلى ما يقرب من 80 مليار دولار. ليعد بذلك هو الأعلى منذ أواخر 2021.

عملات السخرية تتجاوز ما قبل فقاعة التشفير بتداولات قياسية

وقال زهير ابتكار، مؤسس صندوق العملات المشفرة "سبليت كابيتال": "هناك بالتأكيد الكثير من التفاؤل المتجدد، كما بدأ الوافدون الجدد أخيراً في الظهور في أنحاء مثل عملات الميم.. ولكن لا يزال هناك عموماً حالة من عدم اليقين تلوح في الأفق بشأن المدة التي يمكن أن تظل فيها الأسعار مرتفعة على هذا النحو، ومدى الرافعة المالية التي يمكن أن توجد في السوق، خاصة بالنسبة للأصول الأكثر خطورة في عملات الميم".