الصين تعزز رقابتها على الاكتتابات والشركات لدعم الثقة بالسوق

جهود مستمرة لتعزيز الرقابة على عمليات الإدراج واتخاذ إجراءات صارمة ضد الاحتيال المالي

وو شيانغ دونغ، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة "زد جيه إل دي غروب"، يضرب جرس بورصة هونغ كونغ، الصين، يوم الخميس 27 أبريل 2023
وو شيانغ دونغ، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة "زد جيه إل دي غروب"، يضرب جرس بورصة هونغ كونغ، الصين، يوم الخميس 27 أبريل 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعهدت هيئة تنظيم الأسواق في الصين بتشديد متطلبات الإدراج داخل البلاد، مع تعزيز عمليات التفتيش على الشركات المدرجة، في أحدث جهودها لدعم الثقة في سوق الأوراق المالية في البلاد البالغة قيمتها 9.2 تريليون دولار.

قال يان بوجين، مسؤول الهيئة التنظيمية، خلال مؤتمر صحافي في بكين يوم الجمعة، إنها ستضع متطلبات أكثر صرامة في الاكتتابات العامة الأولية.

وأوضح يان أن الهيئة ستدرس وتعيد تقييم معايير الإدراج لقطاعات معينة، مع تشديد عمليات التدقيق في ملفات الشركات التي لم تحقق أرباحاً بعد وتسعى للاكتتاب العام الأولي في البلاد. كما تعتزم الهيئة توجيه البورصات لتعديل قواعد الإدراج، ورفع المتطلبات المالية لبيع الأسهم في قطاعات معينة.

وبعد التعهدات السابقة التي أصدرتها، تأتي هذه الخطوة لتبرز جهود الهيئة المستمرة لتعزيز الرقابة على عمليات الإدراج واتخاذ إجراءات صارمة ضد الاحتيال المالي أملاً في إنعاش سوق الأسهم.