رابطة لاعبي الغولف تفاوض السيادي السعودي حول الاستثمار ببطولة جديدة

"محادثات بناءة" بين الرابطة وصندوق الاستثمارات العامة حول دوري "PGA Tour Enterprises"

جاي موناهان، رئيس رابطة الغولف للمحترفين
جاي موناهان، رئيس رابطة الغولف للمحترفين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس رابطة لاعبي الغولف للمحترفين، جاي موناهان، إنه أجرى محادثة “بناءة” مع ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يوم الاثنين، حول الاستثمار في بطولة "بي جي إيه تور إنتربرازيز" (PGA Tour Enterprises).

ضمت المحادثات مجموعة من اللاعبين الأعضاء في مجلس إدارة البطولة، وتعتبر "جزءاً أساسياً من عملية الفحص النافي للجهالة التي تقوم بها الرابطة عند اختيار المستثمرين المحتملين لإنشاء كيان تجاري جديد"، وفق ما كتبه موناهان في مذكرة للاعبين اطلعت عليها "بلومبرغ نيوز".

يماثل هذا النهج الخطوات التي اتخذتها الرابطة أثناء دراسة عرض من "استراتيجيك سبورتس غروب" (Strategic Sports Group)، وهي ائتلاف استثماري تقوده مجموعة "فنواي سبورتس غروب" (Fenway Sports Group) ويضم بعض مالكي الفرق الرياضية الأميركية ومستثمرين آخرين، حسبما قال موناهان.

وأفادت بلومبرغ نيوز أن الرابطة وافقت في يناير على تلقي حوالي 3 مليارات دولار من الائتلاف الاستثماري في صفقة تقدر قيمة البطولة الجديدة بحوالي 12 مليار دولار.

وتابع موناهان أن الرميان ناقش "رؤيته وأولوياته ودوافعه للاستثمار في رياضة الغولف الاحترافية"، دون الكشف عن التفاصيل.

عُقد الاجتماع بين موناهان والرميان في منتجع "ألباني" الموجود بجزر البهاما، وفقاً لشخص مطلع على المناقشات طلب عدم الكشف عن هويته. ومن بين اللاعبين الكبار الأعضاء في مجلس إدارة البطولة الجديدة تايغر وودز وجوردان سبيث.

هذه تفاصيل شراكة رابطة لاعبي الغولف المحترفين و"ليف غولف" المدعوم سعودياً

ألمح موناهان في مؤتمر صحفي على هامش بطولة اللاعبين (Players Championship) الأسبوع الماضي أن المفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة "تتسارع"، وأضاف:"رغم وجود العديد من القضايا الرئيسية العالقة، إلا أننا نتمتع برؤية مشتركة، إذ نسعى إلى تهدئة الوضع، مع إطلاق العنان لإمكانات لعبة الغولف في جميع أنحاء العالم".

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أحدث ضجة في رياضة الغولف العالمية عندما أطلق دورياً ناشئاً يحمل اسم "ليف غولف" في عام 2022، والذي اجتذب كوكبة من نجوم هذه الرياضة بمن فيهم فيل ميكلسون، وبروكس كوبكا، وجون رام الذي انضم له في ديسمبر الماضي.