"جاهز" السعودية تتوقع الانتقال من "نمو" إلى "تاسي" هذا العام

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صادق مجلس إدارة شركة "جاهز" الدولية لتقنية نظم المعلومات على انتقالها من سوق الأسهم الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية (تاسي)، وتعيين مستشار مالي لإدارة الانتقال، وذلك بعد استيفائها معظم مطالب هيئة سوق المال السعودية، بحسب عبدالعزيز الحوطي، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الشركة.

الحوطي أوضح خلال حديث لـ"الشرق" أن الشركة حققت معظم شروط الانتقال لسوق "تاسي" مثل إمضاء عامين في سوق "نمو"، وتحقيق نسبة سيولة وملكية معينة، والالتزام بشرط السوق في ما يخص تقسيم الملكية بين المساهمين، مشيراً إلى أن ما يتبقى هو إصدار التقرير السنوي لمجلس الإدارة، وهو ما سيتم في فترة قريبة، لتتمكن الشركة من الانتقال إلى السوق الرئيسية خلال هذا العام.

اقرأ أيضاً: "جاهز" تخطو نحو الإدراج في السوق السعودية الموازية

توقع الحوطي أداءً قوياً للشركة خلال العام الجاري بناءً على النمو الكبير خلال 2023، سواءً في ما تم تحقيقه من التوسع في المملكة والاستحواذ على حصة سوقية أكبر، أو في دخول السوق الكويتية والبحرينية.

قفزت أرباحُ شركة "جاهز" بنحو 112.5% إلى نحو 125 مليون ريال في عام 2023، رغم أنها أتت دون التوقعات التي كانت عند نحو 139 مليون ريال. وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى تحسن هوامش الربح وزيادة أحجام العمليات.

أهداف طموحة

صرح الحوطي أن "جاهز" تطمح في 2024 بتحقيق نمو أكبر في منصات توصيل الطعام، إضافة إلى الأنشطة الأخرى التابعة لمنصة التوصيل؛ مثل الخدمات اللوجيستية والمطابخ السحابية وخدمات الشحن والتخزين.

وبحسب الحوطي، فإن "جاهز" تستهدف التوسع في تقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات التوصيل لتشمل جميع المشاركين في السوق، من الجهات التنظيمية إلى المتاجر وشركات التجارة الإلكترونية، منوّهاً بأن الخدمات اللوجستية في الشركة تمكنت في فترة وجيزة بالتحول من الخسارة إلى الربح.

وبخصوص خطط الاستحواذ، أوضح الحوطي أن الشركة تراقب الفرص سواء داخل المملكة أو خارجها، شرط تكاملها مع أنشطة الشركة، وتحقيقها قيمة مضافة، بما يضمن أداء أفضل للشركة، وتوفيراً في التكاليف.