سهم "السعودية للأبحاث والإعلام" يقفز بالحد الأقصى مع ترقب النتائج

السهم يرتفع 95.8% إلى 335.6 ريال من بداية العام محققاً أعلى سعر له منذ الإدراج

مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) بالرياض. السعودية
مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) بالرياض. السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفز سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (srmg)، خلال جلسة التداول اليوم الأحد، بالحد الأقصى بنسبة 10%، محققاً أعلى قيمة له منذ الإدراج عند 335.6 ريال، ومواصلاً سلسلة ارتفاعاته للجلسة الخامسة على التوالي، مع ترقب صدور النتائج السنوية، وسط توقعات للمحللين بتحقيق نمو في الأرباح.

ارتفع السهم المدرج في سوق الأسهم السعودية "تاسي" في نهاية جلسة اليوم، 3 % عند 314.80 ريال، مسجلا أعلى إغلاق منذ الإدراج، لتصل مكاسب السهم منذ بداية العام الجاري إلى نحو 80 %.

سهم "السعودية للأبحاث والإعلام" يقفز لأعلى مستوى في 14 أسبوعاً

تشير توقعات المحللين التي استطلعت "بلومبرغ" أراءهم إلى تحقيق المجموعة أرباحاً قدرها 711 مليون ريال للعام الماضي، بنمو 9.6% عن أرباح عام 2022، البالغة 648.8 مليون ريال، والتي تعد أعلى أرباح تاريخية للمجموعة.

ارتفعت أرباح (srmg) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، بنسبة 4.5% إلى 551.5 مليون ريال، بدعم من زيادة الإيرادات 8.1%. وخلال الربع الثالث، سجلت المجموعة أعلى أرباح فصلية منذ إدراجها في السوق المالية السعودية عام 2006، عند 249 مليون ريال.

srmg تحقق أعلى أرباح فصلية منذ إدراجها رغم ارتفاع التكاليف

أعلى قيم تداول في عامين

شهد السهم خلال جلسة الخميس الماضي، قيم تداول مرتفعة بلغت 349.6 مليون ريال وهي الأعلى منذ فبراير 2022 والتي بلغت 723 مليون ريال.

جاء النمو في الأرباح المعلنة للأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي، رغم ارتفاع التكاليف المباشرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، نتيجة تكاليف تشغيل عدد من المشاريع الجديدة.

أطلقت المجموعة، التي تعتبر أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في أكتوبر من العام الماضي، "بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ"، ومنصّة "الشرق ديسكفري" المختصّة بالمحتوى التثقيفي الترفيهي الناطق بالعربية.

وفي يناير الماضي، كشفت المجموعة، المالكة لشبكة "الشرق الإخبارية" التي تضمّ "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" و"الشرق للأخبار" و"الشرق الوثائقية" و"الشرق ديسكفري" وعدداً من المنصّات الرقمية الأخرى، عن مرحلة جديدة من تطوير منظومتها التشغيلية، ضمن استراتيجية النمو والتحول التي أطلقتها عام 2021، حيث اعتمدت المنصات الرقمية بشكل حصري لكل من صحف "الرياضية" و"الاقتصادية" و"وماليالم نيوز"، كما أطلقت بالتعاون مع "كويست" الألمانية، مشروعاً مشتركاً لتحسين الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتقنية في السعودية.

يوم الأحد المقبل، الموعد النهائي لإعلان الشركات المدرجة في السوق السعودية عن نتائجها المالية.