"جيمكورب" يعتزم إنشاء مكتب في أبوظبي يركز على الائتمان الخاص

صندوق التحوط ينضم إلى شركات تمويل عززت تواجدها في الإمارة مؤخراً

مبانٍ إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة
مبانٍ إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتطلع صندوق التحوط "جيمكورب كابيتال" (Gemcorp Capital) ومقره في لندن، لافتتاح مكتب تجاري في أبوظبي خلال العام الجاري. يخطط الصندوق الذي يركز على الأسواق الناشئة لتعيين 15 شخصاً لدى المكتب الجديد في الإمارات خلال العام الأول، وفقاً لممثل الشركة، مضيفاً أن المكتب سيبحث أيضاً عن المزيد من الفرص في أفريقيا والأسواق الناشئة الأخرى.

سيكون التركيز الرئيسي للمكتب على الائتمان الخاص، وهي فئة أصول جديدة نسبياً في المنطقة بعد تزايد شعبيتها بين مديري الاستثمار في جميع أنحاء العالم.

يملك صندوق التحوط، الذي يدير أصولاً تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليار دولار، مكتباً تمثيلياً في دبي. عيّن الصندوق سيمون بيني، المفوض التجاري البريطاني السابق في الشرق الأوسط، العام الماضي لإدارة عملياته في المنطقة.

تنضم "جيمكورب" إلى مجموعة من شركات التمويل التي تعزز تواجدها في أبوظبي، التي أصبح لديها 1825 شركة تمارس أنشطتها في نهاية العام الماضي، بزيادة بمقدار الثلث عن عام 2022. قال سوق أبوظبي العالمي، المنطقة المالية الحرة في الإمارة، إنه أصبح المركز الأسرع نمواً في المنطقة خلال عامين متتاليين.

توافد شركات عالمية

حولت شركة "بريفان هوارد أسيت مانجمنت" إمارة أبوظبي إلى أكبر مركز لتنفيذ استثماراتها مرتفعة المخاطر، في الآونة الأخيرة، حيث تدير نحو 10 مليارات دولار ورفعت أعداد فريقها المحلي إلى أكثر من 80 شخصاً منذ افتتاحه في فبراير الماضي. كما أن "غولدمان ساكس" و"روتشيلد آند كو" و"مورغان ستانلي" من بين الشركات المالية العالمية الأخرى التي تفتتح مكاتب لها في الإمارة.

"جيمكورب كابيتال" تؤسس صندوقاً للاستثمار في الأصول السعودية

تخطط "جيمكورب" أيضاً لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في السعودية، والذي يتولى إدارته مديرون يخضعون لتنظيم مستقل، وسيكون متاحاً أمام المستثمرين العالميين والمحليين.

أسس أتاناس بوستاندجيف "جيمكورب" في عام 2014 ويطبق استراتيجيات استثمارية تشمل الإقراض المباشر وتمويل التجارة وشركات الملكية الخاصة ومنح القروض للشركات التي تمر بظروف صعبة بغية تحقيق عوائد مرتفعة وضخ الاستثمارات بناء على اتجاهات الاقتصاد الكلي.