"أمازون" تشطب مئات الوظائف في قطاع الحوسبة السحابية

نمو مبيعات "أمازون ويب سيرفيسز" تراجع إلى مستوى قياسي منخفض في العام الماضي

شعار "أمازون ويب سرفيسز" (Amazon Web Services) مضاء
شعار "أمازون ويب سرفيسز" (Amazon Web Services) مضاء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يشطب قطاع السحابة بشركة "أمازون دوت كوم" مئات الوظائف التي ستؤثر على موظفي المبيعات والتسويق وفريق تطوير التكنولوجيا للمتاجر التقليدية.

"حددنا بعض المجالات المستهدفة في المنظمة التي نحتاج إلى تبسيطها من أجل مواصلة تركيز جهودنا على المجالات الاستراتيجية الرئيسية التي نعتقد أنها ستحقق أقصى قدر من التأثير"، وفق ما أوضحه متحدث باسم "أمازون ويب سيرفيسز" في بيان يوم الأربعاء، مضيفاً أن "أمازون" ستحاول إيجاد أدوار جديدة للموظفين المتأثرين.

"أمازون" تبدأ جولة تسريح للموظفين في قسم الحوسبة السحابية

تباطأ نمو المبيعات في "أمازون ويب سيرفيسز"، أكبر بائع للطاقة الحاسوبية المستأجرة وتخزين البيانات، إلى مستوى قياسي منخفض في العام الماضي في ظل توجه العملاء من الشركات لخفض الإنفاق وتأخير مشاريع تحديث التكنولوجيا.

أكبر جولة تسريح لدى "أمازون"

تأتي عمليات التسريح الأخيرة للعمال بعد حوالي عام من قيام "أمازون ويب سيرفيسز" بأكبر جولة لها على الإطلاق من شطب الوظائف، وهي جزء من حملة لخفض النفقات ألغت فيها "أمازون" 27 ألف وظيفة في الشركة بعد طفرة التوظيف في عصر الوباء.

استمرت عمليات إنهاء الخدمة بعد عمليات التسريح الجماعي هذه، حيث شملت في الأشهر الأخيرة الفرق التي تقف وراء مساعد "أليكسا" الذي يتم تنشيطه بالصوت، وقسم "برايم فيديو" وقطاع الموسيقى، ومبادرات الرعاية الصحية. كما قامت شركة "تويتش" (Twitch)، وهي شركة بث الفيديو عبر الإنترنت التابعة للشركة، بإلغاء وظائف.

رجل آلي لدى "أمازون" يقدم لمحة عن مكان العمل المؤتمت

وتأتي عملية الشطب في فريق تكنولوجيا متاجر "أمازون" في نفس الأسبوع الذي أكدت فيه الشركة أنها ستزيل نظام التسوق بدون كاشير "Just Walk Out" من متاجر بقالة "أمازون فريش" في الولايات المتحدة، واستبداله بعربة بقالة آلية.