مضاعف السعر بين بتكوين وإيثريوم يرسل تحذيراً

بلغ مضاعف سعر بتكوين مقارنة بسعر إيثريوم إلى 20 مرة هذا الأسبوع، ليصل إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2021

مصباحان على شكل شعاري بتكوين وإيثريوم في واجهة زجاجية لأحد المتاجر
مصباحان على شكل شعاري بتكوين وإيثريوم في واجهة زجاجية لأحد المتاجر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يشير سعر عملة بتكوين، أكبر الأصول الرقمية، مقابل إيثريوم التي تشغل المرتبة الثانية، إلى احتمال تضاؤل الرغبة لتحمل المخاطرة في سوق العملات المشفرة. بلغ مضاعف سعر بتكوين مقارنة بسعر إيثريوم إلى 20 مرة هذا الأسبوع، ليصل إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2021، ما يعكس الطلب الأكثر مرونة على أكبر عملة مشفرة بدلاً من العملة المنافسة الأصغر.

يمكن أن يكون هذا النمط بمثابة إشارة مبكرة جداً "للخوف من تفويت الفرصة" والتي تتحول إلى "خوف" إذا تم النظر إلى إيثريوم على أنها مؤشر للمشاعر تجاه الرموز المشفرة الأصغر حجماً، حسبما كتبت شركة تداول الأصول المشفرة "كيو سي بي كابيتال" في مذكرة يوم الجمعة.

سجل سعر بتكوين مستوى قياسياً عند 73798 دولاراً في منتصف شهر مارس، بعد زيادة تدفق الأموال إلى الصناديق المتداولة بالعملة المشفرة في البورصة الأميركية والتي تم طرحها لأول مرة في يناير. تراجعت العملة منذ ذلك الحين بنسبة 9% تقريباً مع انخفاض الطلب على الصناديق. وانخفض مؤشر الأصول الرقمية الأصغر حجماً بشكل أكبر خلال نفس الفترة، حيث تراجع بنحو 20%.

الخيارات تظهر تأهب تجار "بتكوين" لاستمرار هبوط سعرها

وكتب محللون لدى "ستيفل نيكولاس آند كو" في مذكرة الأسبوع الجاري، أنه بالنظر إلى ما هو أبعد من سوق العملات المشفرة، فإن الارتفاع المحتمل لعملة بتكوين مع فقدان المستثمرين الرغبة تجاه العملات المشفرة "يشير إلى ضعف سوق الأسهم".

ينتظر متداولو العملات المشفرة الآن حدثاً يُقام كل أربع سنوات يُعرف بتقسيم بتكوين إلى النصف، مما يقلل المعروض الجديد من العملة. ظهرت شكوك حول ما إذا كان التنصيف يرقى إلى مستوى سمعته باعتباره حدثاً يدفع العملة إلى الصعود.