أبرز 5 استنتاجات من تقرير الوظائف الأميركية في مارس

كشوف الأجور غير الزراعية ارتفعت بمقدار 303 آلاف وظيفة الشهر الماضي متفوقة على التوقعات كافة

عاملان يقومان بلحام أجزاء من العوارض الفولاذية المصنعة
عاملان يقومان بلحام أجزاء من العوارض الفولاذية المصنعة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صدر تقرير الوظائف الأميركية لشهر مارس اليوم الجمعة، وفيما يلي أبرز الاستنتاجات الأساسية من التقرير:

  • أظهر تقرير مكتب إحصاءات العمل ارتفاع كشوف الأجور غير الزراعية بمقدار 303 آلاف وظيفة الشهر الماضي، بعد تعديل أرقام الوظائف في الشهرين السابقين لأعلى بـ22 ألف وظيفة. وتجاوز الارتفاع كافة التوقعات في استطلاع أجرته بلومبرغ للاقتصاديين.
  • انخفض معدل البطالة إلى 3.8%، لكن البطالة بين أصحاب البشرة السمراء ارتفعت إلى 6.4% من 5.6%.
  • نمو الوظائف جاء مدفوعاً بالتوظيف الأسرع في مجالات الرعاية الصحية والترفيه والضيافة والبناء، في حين زاد مؤشر اتساع مكاسب الوظائف. لم يتغير التوظيف في قطاع التصنيع في مارس بعد مراجعة بالخفض لخسارة 10 آلاف وظيفة في فبراير.
  • متوسط ​​الأجر في الساعة جاء متوافقاً مع التوقعات، مرتفعاً 0.3% عن فبراير، و4.1% عن العام الماضي، وهي أبطأ وتيرة سنوية منذ منتصف 2021. وارتفع معدل المشاركة إلى 62.7%، وهو أول صعود منذ نوفمبر، في حين انخفض معدل العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاماً إلى 83.4%.
  • هوت أسعار سندات الخزانة بعد نشر التقرير، مما أدى إلى ارتفاع العائدات. عدّل المتداولون توقعاتهم بالخفض الكامل لسعر فائدة التمويل لدى الاحتياطي الفيدرالي إلى سبتمبر من يوليو. وواصلت أسعار الأسهم صعودها، مع ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.3% تقريباً قبل فتح التعاملات في وول ستريت. وارتفعت قيمة الدولار.