رئيس "جيه بي مورغان": الدعوات لوقف مشاريع النفط والغاز ساذجة للغاية

ديمون: قوة إنتاج الطاقة المحلي في الولايات المتحدة هي "ميزة قوة" للأمة

الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورغان تشيس جيمي ديمون
الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورغان تشيس جيمي ديمون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتبر جيمي ديمون أن تأخيرات الولايات المتحدة في مشاريع الغاز الطبيعي المسال كانت "لأسباب سياسية" لتهدئة أولئك الذين يعتقدون بضرورة وقف مشاريع النفط والغاز، وهو موقف وصفه بأنه "خاطئ" و"ساذج للغاية".

أدلى رئيس بنك "جيه بي مورغان تشيس" بهذه التعليقات يوم الإثنين في رسالته السنوية للمساهمين، والتي وصف فيها استبدال الفحم بالغاز الطبيعي بأنه أحد أفضل الطرق لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العقود القليلة المقبلة.

كما وصف ديمون صادرات الغاز الطبيعي المسال الأميركية بأنها "نعمة اقتصادية عظيمة" للولايات المتحدة، كما أنها "هدف سياسي واقعي".

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي قال في خطابه إن "الدول الحليفة لنا التي تحتاج إلى موارد طاقة آمنة وبأسعار معقولة، بما في ذلك الدول الحيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية ومعظم حلفائنا الأوروبيين، ترغب في أن تكون قادرة على الاعتماد على الولايات المتحدة للحصول على الطاقة".

اقرأ أيضاً: 5 رسوم بيانية جديرة بالمتابعة بأسواق السلع العالمية الأسبوع الحالي

ويأتي دعم ديمون القوي لصادرات الغاز الطبيعي المسال الأميركية في أعقاب التجميد الذي فرضه الرئيس جو بايدن في يناير، والذي يمنع أي موافقات جديدة للمشاريع المعلقة، حتى تتمكن وزارة الطاقة من مواصلة دراسة الآثار الاقتصادية والبيئية لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال.

وقال ديمون إن قوة إنتاج الطاقة المحلي في الولايات المتحدة هي "ميزة قوة" للأمة، حيث تخلق طاقة أرخص وأكثر موثوقية، قادرة على تحقيق مزايا اقتصادية وجيوسياسية.