المبيعات عبر الإنترنت تعزز نمو أرباح "إكسترا" 11% بالربع الأول

صافي الربح بلغ 93.86 مليون ريال

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) السعودية 11.2% على أساس سنوي في الربع الأول من 2024 بدعم من زيادة المبيعات عبر الإنترنت، وفق إفصاح اليوم الثلاثاء.

قالت الشركة التي يتمثل نشاطها الأساسي في تجارة التجزئة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية والاتصالات، إن صافي أرباحها ارتفع إلى 93.86 مليون ريال في الربع الأول من 2024، وفق البيانات المالية الأولية للشركة التي نُشرت اليوم على سوق الأسهم السعودية، الأمر الذي أرجعته إلى "تحسن في الإيرادات".

ارتفعت إيرادات الشركة نحو 9.9% في الربع الأول من 2024 على أساس سنوي إلى 1.580 مليار ريال نتيجة بدء استقرار الطلب في سوق التجزئة داخل المملكة، وفق الإفصاح، الذي أشار إلى أن قطاع التجزئة في الشركة شهد نمواً في حجم المبيعات، مدفوعاً بزيادة المبيعات عبر الإنترنت.

الرئيس التنفيذي للشركة محمد جلال، قال في مقابلة مع "الشرق" إن مبيعات الشركة عبر الإنترنت بلغت 340 مليون ريال في الربع الأول، بزيادة 100 مليون ريال عن الفترة السابقة من العام الماضي.

وأضاف أن مساهمي الشركة سيصوتون اليوم الثلاثاء على طرح 30% من شركة تابعة لها، "المتحدة الدولية القابضة" وهي الشركة المالكة للشركة المتحدة للخدمات المالية (تسهيل) وشركة "بروكو للخدمات المالية" في البحرين، مشيراً إلى أنه في حال الموافقة على الطرح، من المتوقع الاكتتاب في أسهم الشركة بالربع الرابع من العام الجاري.

وقال إن عوائد الطرح سيتم استخدامها لتسديد جانب من القروض البالغة 190 مليون ريال مستحقة لقطاع التجزئة بالشركة، و1.15 مليار ريال على شركة تسهيل.