استقرار طلبات إعانة البطالة الأميركية في إشارة إلى قوة سوق العمل

الطلبات الأولية بلغت 212 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 13 أبريل

أحد المتقدمين في معرض التوظيف في بوليفيا بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة
أحد المتقدمين في معرض التوظيف في بوليفيا بولاية نورث كارولينا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقرت الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الأميركية عند مستويات ضعيفة الأسبوع الماضي، بما يتفق مع سوق عمل صحية.

الطلبات الأولية بلغت 212 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 13 أبريل، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس. وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين قد رجح وصولها إلى 215 ألف طلب.

كما لم تتغير المطالبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، بشكل طفيف عند 1.81 مليون في الأسبوع المنتهي في 6 أبريل.

تظل سوق العمل قويةً بشكل مدهش رغم ارتفاع أسعار الفائدة. أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء إلى أن استمرار قوة سوق العمل وعدم إحراز تقدم بشأن مكافحة التضخم قد يدفع صناع السياسات النقدية إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

الفيدرالي يترقب بيانات أخف وطأة من مؤشر أسعار المستهلكين

استقر المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع للطلبات الأولية، والذي يساعد على تخفيف التقلبات قصيرة المدى، عند 214.5 ألف طلب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

رأي خبراء "بلومبرغ إيكونوميكس":

"تشير طلبات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 13 أبريل -والذي يتزامن مع أسبوع المسح لتقرير التوظيف لهذا الشهر- إلى انخفاض معدل تسريح العمال. تستمر سوق العمل في التباطؤ، خاصة في أجزاء معينة من البلاد، مما يشير إلى أن الظروف أكثر تنوعاً وأقل تفاؤلاً مما تشير إليه الإحصائيات الوطنية".

-إليزا وينغر، المحللة الاقتصادية

باول يلمح إلى تأخير خفض أسعار الفائدة بسبب رسوخ التضخم

من جهة أخرى، انخفضت البيانات غير المعدلة للطلبات الأولية، والتي لا تأخذ في الاعتبار التأثيرات الموسمية، إلى 208,509 طلبات. وشهدت ولايات نيوجيرسي وويسكونسن وبنسلفانيا أكبر الانخفاضات، بينما ارتفعت الطلبات في كاليفورنيا.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط الطلبات الأولية الأسبوعية في السنوات العشرين التي سبقت جائحة كوفيد-19، بلغ حوالي 345 ألف طلب، في حين بلغ متوسط ​​الطلبات المستمرة نحو 2.9 مليون طلب.