أسعار النفط تتقلب وسط انخفاض مخزونات الخام الأميركية

انخفضت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 6.37 مليون برميل الأسبوع الماضي

منصات نفط على بحيرة ماراكايبو في كابيماس، ولاية زوليا، فنزويلا
منصات نفط على بحيرة ماراكايبو في كابيماس، ولاية زوليا، فنزويلا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقلبت أسعار النفط في ظل استقبال المتداولين أنباء تراجع مخزونات الخام الأميركية بشكل أكبر من المتوقع، وسط معنويات عزوف عن المخاطرة على نطاق أوسع.

تحرك سعر خام غرب تكساس الوسيط في نطاق ضيق يوم الأربعاء لتتم تسويته تحت مستوى 83 دولاراً للبرميل. انخفضت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 6.37 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لتقرير إدارة معلومات الطاقة. وكان سحب المخزونات أكبر مما توقعه معظم المحللين، وفي الوقت نفسه أكبر انخفاض منذ يناير.

تخارج قياسي للأموال من أكبر صندوق نفط متداول في البورصة

وفي الوقت نفسه، خيمت مشاعر الهروب من الأصول الخطرة الأسواق الأوسع. إذ تأرجح مؤشر "إس آند بي 500" (S&P 500) دون وجهة محددة بينما أدت قوة الدولار الأميركي إلى ارتفاع تكلفة السلع المسعرة بالعملة.

تراجع من مستويات قياسية

تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها الأخيرة التي سجلتها فوق مستوى 90 ​​دولاراً للبرميل مع بدء تراجع المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط. ويدرس التجار أيضاً توقعات السياسة النقدية الأميركية، إذ من المقرر صدور بيانات عن مؤشر التضخم الأكثر متابعة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، وافقت الولايات المتحدة على إجراءات أكثر صرامة ضد إيران رداً على هجومها على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر. وبينما تستعد بعض شركات التكرير الآسيوية لمزيد من التدقيق، فمن غير المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير كبير على السوق.

مشترو النفط الصينيون يتأهبون لتشديد العقوبات الأميركية على إيران

تشير الفواصل الزمنية إلى ظروف أكثر صرامة، إذ اتسع حجم الفارق بين أقرب عقدين من مزيج برنت إلى 1.05 دولار للبرميل في هيكل "باكورديشن" -وهو نمط صعودي يتداول فيه العقد الأقرب بسعر أعلى من العقد التالي- وذلك بالمقارنة مع 69 سنتاً قبل أسبوع.

أسعار النفط:

  • انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط 0.6% لتتم تسويته عند 82.81 دولار للبرميل في نيويورك

هبط سعر تسوية مزيج برنت 0.5% إلى 88.02 دولار للبرميل