مالكة "إنتر ميلان" تجري مفاوضات لإعادة تمويل قرض "أوك تري"

الشركة تتفاوض مع "أوك تري" و"باسيفيك إنفستمنت" لإعادة تمويل قرض يستحق في مايو المقبل

لاعبو "إنتر ميلان" يحتفلون بالفوز بكأس السوبر في مدينة ميلانو الإيطالية بتاريخ 12 يناير
لاعبو "إنتر ميلان" يحتفلون بالفوز بكأس السوبر في مدينة ميلانو الإيطالية بتاريخ 12 يناير المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتفاوض الشركة المالكة لنادي "إنترناسيونالي ميلانو" (FC Internazionale Milano SpA) لكرة القدم- المعروف باسم "إنتر ميلان"- مع شركتي "أوك تري كابيتال مانجمنت" (Oaktree Capital Management) و"باسيفيك إنفستمنت مانجمنت" (Pacific Investment Management) على إعادة تمويل قرض يحل موعد استحقاقه في مايو المقبل، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

تعد "غراند تاور" (Grand Tower Sarl) الكيان الذي تسيطر من خلاله "سانينغ هولدينغز غروب" (Suning Holdings Group) على حصة الأغلبية من أسهم "إنتر ميلان"، والشركة مدينة لـ"أوك تري" بنحو 400 مليون يورو (427.9 مليون دولار).

قرض بفائدة أعلى

في 2021، قدمت "أوك تري"، صندوق الاستثمار الذي يقع مقره في لوس أنجلوس، تسهيلاً ائتمانياً بقيمة 275 مليون يورو بسعر فائدة 12.5% تقريباً، وسيحل موعد استحقاق هذا القرض المضمون بحصة "سانينغ" في "إنتر ميلان" في 20 مايو، وتناقش الشركة خيارات متنوعة لإعادة تمويله.

مالكة "إنتر ميلان" تدعم فريق كرة القدم بقرض قيمته 206 ملايين دولار

لا تزال المفاوضات جارية بين "سانينغ" و"أوك تري" حول إعادة تمويل تسهيل ائتماني بفائدة أعلى من سعر الفائدة الأصلي، وفق أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية المعلومات.

سيكون القرض الجديد أقصر أجلاً، لأسباب من ضمنها أن سنداً بقيمة 415 مليون يورو أصدرته "إنتر ميديا آند كوميونيكشن" (Inter Media and Communication)، التي تدير الحقوق الإعلامية والرعاية للنادي الذي يقع مقره في ميلانو، سيحل موعد استحقاقه في فبراير 2027، وفق شخص مطلع على الأمر.

مفاوضات مع "باسيفيك إنفستمنت"

على الجانب الآخر، فإن مالكة النادي الفائز ببطولة الدوري الأكبر لكرة القدم في إيطاليا في الآونة الأخيرة تتفاوض مع "باسيفيك إنفستمنت مانجمنت"، التي يقع مقرها في نيوبورت بيتش بولاية فلوريدا الأميركية، على تسهيل ائتماني لإعادة تمويل قرض "أوك تري". لا تزال المحادثات جارية، وقد تنتهي دون التوصل إلى اتفاق، وفق الأشخاص.

رياضة ومال: 120 مليون يورو حصيلة إنتر ميلان بعد تتويجه بالدوري الإيطالي

كانت صحيفة "كورييرا ديلا سيرا" أول من كشف عن المفاوضات مع "باسيفيك إنفستمنت" الأحد الماضي. وأضافت أن أجل التسهيل الائتماني قد يصل إلى 3 سنوات، وأن القرض قد يكون بمثابة جسر يتيح مشاركة مستثمر جديد في رأس مال النادي.

رفض المتحدثون باسم "إنتر ميلان" و"أوك تري" و"باسيفيك إنفستمنت" التعليق، فيما لم ترد "سانينغ هولدينغز" على عدد من المكالمات طلباً للتعليق.