أرباح &e الإماراتية للربع الأول دون التوقعات رغم ارتفاع الإيرادات

الشركة تحقق أرباحاً في الربع الأول بقيمة 2.33 مليار درهم مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 2.58 مليار درهم

مبنى تابع لمجموعة &e (شركة الإمارات للاتصالات سابقاً)
مبنى تابع لمجموعة &e (شركة الإمارات للاتصالات سابقاً) المصدر: حساب الشركة على منصة X
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت الأرباح الصافية لمجموعة "&e" الإماراتية (شركة الإمارات للاتصالات سابقاً) 2.33 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، لتأتي دون توقعات المحللين الذين تتابعهم "بلومبرغ" حيث قدّروا وصول الأرباح إلى 2.58 مليار درهم.

نتجت هذه الأرباح عن إجمالي إيرادات وصلت إلى 14.21 مليار درهم، بما يفوق تقديرات المحللين التي توقعت 13.67 مليار درهم.

وفقاً لإفصاحها اليوم الثلاثاء على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، فإن إيرادات المجموعة ارتفعت 9.3% مقابل الربع الأول من العام الماضي، في حين صعدت الأرباح 6.5% مقارنةً بالفترة عينها.

وبالنسبة لتوزيعات الأرباح، أشار إفصاح "&e" إلى أنه بتاريخ 23 أبريل الحالي تمّت الموافقة على توزيعات أرباح نهائية عن سنة 2023 بواقع 0.40 للسهم لحملة الأسهم المسجلين وقت إغلاق الأعمال بتاريخ 3 مايو المقبل.

أرباح "&e" الإماراتية ترتفع 3% وسط تقلب أسعار صرف العملات

تعهدت "&e" باستثمار 6 مليارات دولار خلال الفترة من 2024 إلى 2026 في مجالات التقدم التكنولوجي، وتطوير البنى التحتية، والارتقاء بمستوى الحلول الرقمية المبتكرة للأفراد والشركات في 16 من أسواق المجموعة، كما ورد في بيان نتائجها المالية.

تقلب أسعار الصرف

تقلبات أسعار صرف العملات، لا سيما في سوقي مصر وباكستان حيث لدى "&e" شركات تابعة، ضغطت على أرباح المجموعة العام الماضي، والتي بلغت 10.3 مليار درهم، بزيادة سنوية 3% عن 2022.

وأفادت "بلومبرغ" اليوم أن "&e" تدرس استحواذاً محتملاً على شركة الاتصالات الأوروبية الشرقية "يونايتد غروب" (United Group BV)، في إطار سعيها إلى مزيد من التوسع خارج سوقها المحلية، وأن شركة "بي سي بارتنرز" (BC Partners)، مالكة الأسهم الخاصة لشركة "يونايتد غروب"، تسعى للحصول على تقييم للأخيرة بنحو 8 مليارات يورو.

وفي مقابلة منتصف شهر يناير، توقع الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية حاتم دويدار أن تبدأ "&e" جني ثمار استثماراتها في شركات الاتصالات الأوروبية خلال السنوات المقبلة مع انخفاض أسعار الفائدة.